0
على مدخلي - جازان : 
زارالأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم القوات المسلحة في الخوبة بمنطقة جازان .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض العسكري معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله العمري ، وقائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي .
وفور وصول سموه استقل عربة مكشوفة حيث استعرض تشكيلا من وحدات قوة جازان
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم 
ورحب قائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بسمو وزير الدفاع في زيارته وتفقده أوضاع الوحدات وأبناء المنطقة والاطمئنان عليهم ما يدل على تلاحم وترابط القائد مع جنوده ، مشيراً إلى توحيد البلاد على يد الملك المؤسس - رحمه الله - اعزها الله وما حققته من عدالة اجتماعية وتنمية .
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم ألقيت أنشودة لأبناء الشهداء  بعد ذلك استمع سمو وزير الدفاع إلى شرح عن المنطقة العسكرية ، ثم تسلم سمو وزير الدفاع هدية تذكارية بهذه المناسبة .
إثر ذلك تشرف أبناء شهداء عمليات تطهير الحد الجنوبي ومجموعة من قبائل الحرث وقادة وحدات المنطقة بالسلام على سمو وزير الدفاع .
بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الكلمة التالية : " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في هذا اليوم السعيد الذي التقيت فيه بأبناء هذه المنطقة العزيزة منطقة جازان وزرت هذه المنطقة العسكرية الهامة والتي هي في خدمة وطنها ومواطنيها وتنفيذا لاهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بأمن هذه البلاد الخارجي والداخلي وهي قوة خير لحماية بلدها ومواطنيها وهي الحمد لله على نهج الأباء والأجداد الذين ساهموا في تحقيق هذه الوحدة الحمد لله القائمة على الكتاب والسنة والحمد لله كما كان إخواننا ووالدنا - رحمه الله - ، وأجدادنا ثقتهم بمواطنيهم لا حدود لها وتعاونهم في كل المناطق فهذه الدولة والحمد لله دولتكم وهي للجميع ولكل مناطق المملكة ، ويسرني أن أرى دائما في القوات المسلحة في كل منطقة أبناء هذه البلاد من كل المناطق والقبائل يمتزجون في خدمة هذه القوات لخدمة دينهم ومليكهم ودولتهم ، أنا سعيد بهذه الزيارة وأرجو إن شاء الله أن أزوركم بين وقت وأخر ويسرني أن أساهم وأن تساهم وزارة الدفاع في تنمية ورقي هذه المنطقة وازدهارها وخدمة مواطنيها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ".
  وكان سموه قد شرف اليوم حفل الغداء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان تكريماً لسمو وزير الدفاع ومرافقيه وذلك بقصر الإمارة بمدينة جيزان.
وفور وصول سموه بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم رئيس محاكم المنطقة الشيخ علي بن جده منقري قال فيها " انه شرف عظيم وسعادة غامرة أنا أمثل بين يديكم يا صاحب السمو باسم أهالي منطقة جازان لأعرب لسموكم الكريم عن أصدق معاني الترحيب وبالغ السرور بمقدمكم الميمون منتهزين هذه الفرصة الطيبة للتعبير عن أبلغ التهاني بالثقة السامية الكريمة بتعيين سموكم وزيراً للدفاع , مع صادق الدعوات وأخلصها بأن يمدكم المولى عز وجل بعونه وتوفيقه لتواصلوا المسيرة المباركة في ظل رعاية قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ.
وأضاف" إن هذه المملكة الغالية هي دولة سلم وسلام وأن كل دعوى تخالف هذه الحقيقة فهي دعوى ظالمة واتهام باطل , فقد وحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ يرحمه الله ـ في لحمة واحدة ولن نسمح لأحد كائناً من كان أن يفرق وحدتنا أو يفت في عضدنا".
وأردف قائلا " لقد حظيت منطقة جازان كغيرها من مناطق وطننا العزيز بالعناية والرعاية من قبل القيادة الرشيدة في شتى المجالات".
ونوه في ختام كلمته بجهود سمو وزير الدفاع في إنشاء ودعم الجمعيات الخيرية وخدمة أبناء وطنه سائلا الله تعالى أن يمد سموه بعونه وتوفيقه.
عقب ذلك ألقيت قصيدتين شعريتين بالمناسبة.
ثم تسلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز عددا من الهدايا التذكارية ، ثم تناول سمو وزير الدفاع والحضور طعام الغداء الذي أقيم تكريماً لسموه.
رافق سمو وزير الدفاع في زيارته لمنطقة جازان وحضور حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ,وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري.
حضر حفل الغداء عدد من أصحاب الفضيلة المشائخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وكان سموه غادر مطار منطقة جازان مختتما زيارته لأفرع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى