0
زويا - جدة  : 
تنزيل جانب للمتسابقين أثناء أحد مراحل المسابقة.jpg ‏(826.4 كيلو بايت)ا بحثاً عن مواهب البرمجة في السعودية، نظمت عرب نت وباب رزق جميل في هذ السياق مسابقة لمبرمجي تطبيقات الويب والموبايل في المملكة باستضافة من حاضنة بادر التقنية، في مدينة الرياض وهذه المسابقة هي واحدة من خمس مسابقات مشابهة تنظمها عرب نت في خمس دول عربية والتي سبق لها أن نظمت عدداً من الأحداث الناجحة للقطاع الرقمي في بيروت والقاهرة. تهدف هذه المسابقات إلى جمع المطورين والمبرمجين للتنافس من أجل الحصول على لقب أفضل مطور في العالم العربي. يحصل الرابحون الأربعة الأول من كل دولة على جوائز نقدية  قيمتها ٥٠٠٠ دولار وفرصة لتمثيل بلدهم في بطولة عرب نت للمبرمجين والتي ستقام خلال قمة عرب نت الرقمية في نهاية شهر آذار/مارس ٢٠١٣.
         
الرياض هي المحطة الثالثة للمسابقات التي أجريت أولها في بيروت ومن ثم تلتها عمان، وأقيمت مسابقة الرياض يوم الخميس ٢٢ تشرين الثاني، الموافق ٨ مُحرَّم ١٤٣٤ هـ. انطلقت المسابقة في الثامنة صباحاً في صالة المؤتمرات، مبنى ٣٦، حيث تنافس المطورون بشكل فردي باستخدام مهاراتهم البرمجية فقط في برمجة تطبيقات الويب أو الموبايل، واستغرقت المسابقة ١٢ساعة، تخللها أربع جولات واستراحات للطعام والصلاة، هذا وتم توفير مكان خاص للسيدات الراغبات في المشاركة، وتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأربعة الأوَّل في نهاية جولات المسابقة حيث حصل صاحب المركز الأول "ضيف الله العتيبي" على ٢٥٠٠ دولار، وحصل صاحب المركز الثاني "عبدالله القثامي" على  ١٥٠٠ دولار، بينما حصل صاحبا المركزين الثالث "عزوز الحسني" والرابع "أسامة مازي" على ٥٠٠ دولار لكل منهما، بالإضافة إلى ذلك  سيحصل الرابحون الأربعة على تذكرة طائرة وإقامة مجانية للتباري مع الرابحين من الدول الأخرى في مسابقة عرب نت النهائية للمبرمجين خلال مؤتمر قمة عرب نت الرقمية ٢٠١٣.
 
أوضح الخبير التقني عمر كريستيديس مؤسس عرب نت، ملتقى المهنيين ورواد الأعمال العرب في المجال الرقمي، أن المنطقة العربية  تمثل أحد أكبر الأسواق الرقمية الأكبر في العالم،  كما تمتلك واحدة من أعلى معدلات انتشار الهاتف النقال.  لقد ولد تسارع استخدام الويب والموبايل في المنطقة طلباً على المحتوى والتطبيقات مما خلق حاجة ملحة لاكتشاف مواهب البرمجة في هذا المجال.
 
ومن جهته أكد المهندس محمد حكمي ، المدير العام لتطوير البرامج في باب رزق جميل بأن مثل هذه المسابقات تعتبر من أهم الروافد المبدعة لمشاريع صغيرة مميزة تؤدي إلى خلق فرص عمل للشباب في المجال الرقمي، حيث سيقوم باب رزق جميل بتمويل المشاريع الناجحة التي تنطبق عليها الشروط بهدف إنشاء قاعدة من رواد الأعمال في المجال الرقمي. 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى