0
حصة الشمري ومزنة العتيبي - الرياض / عفيف

 إعصار قمعي يقترب من عفيف ثم يتلاشى


قالت مصادر الدفاع المدني أنه تم إخلاء سكان حي أم سريحه في القويعية  ووجه  الدفاع المدني باستئجار شقق ومساكن لهم على حساب الدفاع المدني وذلك خوف من انفجار سد أم سريحه والتي وصلت المياه فيه فوق الحد المسموح به وتم إتخاذ الإحتياطات اللازمة  وكانت هطلت أمطار غزيرة  على محافظة القويعية وتوابعها حيث ارتوت الأرض وسال عدد من الأودية والشعاب منها وادي عروى والروغ والقلتة والغريري وأبو مروة والدويرة والدمثة والحرملية والخنيقية، ومازالت الأجواء ماطرة والسماء ملبدة بالغيوم حتى إعداد هذا الخبر. 
 وفي عفيف شهدت محافظة عفيف هطول امطار غزيرة على مختلف المناطق وشملت الجثوم مصحوبة بالبرد ومخيط والحمادة والروضة وتسببت في قطع للتيار الكهربائي كما داهمت السيول بعض المنازل في محامة بن مصوي كذلك هطلت أمطار غزيرة على الصقره والكفيه.
كما هطلت أمطار غزيرة على شرق عفيف وشملت طريق عفيف البجادية من تقاطع الحنابج حتى الجمانية سالت على إثرها الأودية والشعاب.
وشهدت السحب التي هطلت منها الأمطار على مخيط 45 كلم شمال عفيف ظهور إعصار قمعي أمكن مشاهدته بوضوح لكنه تلاشى قبل أن يصل إلى القرية .
كما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ مواطن محتجز وادي الشبرم شرق مثلثة كذلك هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على المجهولية شرق عفيف 20 كلم وعلى وادي غثاه واهضاب الشعب سالت على إثرها الأودية والشعاب .
من جانب أخر قامت قوة أمن الطرق في محافظة عفيف بإغلاق المدخل الغربي لمدينة عفيف وتمنع المركبات من الخروج بعد تجاوز السيل لطريق عفيف ظلم بالقرب من مشرفة الضليعي والأمطار تتسبب بسقوط أسلاك الكهرباء بالقرب من بدائع العضيان شرق عفيف والسيول تدخل إلى بعض المنازل في قرية الصالحية بوادي غثاه .
وذكر مصدر في شركة الكهرباء عن احتجاز ثلاث مركبات تابعة للشركة في سيول شعيب أبو سليم فيما لم تتمكن ثلاث مركبات من العوده إلى مدينة عفيف بعد إصلاح عطل في محامة بم مصوي بسبب السيول التي حالت بينها وبين العودة .
من جانب أخر هطلت أمطار غزيرة وصاحبها سيول على مركز المعلق شرق عفيف وكذلك هطلت أمطار غزيرة على هجرة البحره شمال عفيف سال على إثرها وادي الجرير ووادي البحره والشعاب في المنطقة التي أدت إلى احتجاز بعض المواطنين .
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى