0
نورة الغامدي - عسير:
غرفة طوارئ على مدار الساعة بصحة عسير


     تتابع لجنة الطوارئ الرئيسية بصحة عسير التقارير الواردة من الدفاع المدني ومن ادارة الطوارئ والأزمات بصحة عسير حول موجة الامطار بالمنطقة جاء ذلك خلال الاجتماع اليومي الذي تعقده اللجنة برئاسة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور ابراهيم بن سليمان الحفظي وبحضور كافة اعضائها.
  اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير الاستاذ سعيد بن عبدالله النقير وقال ان اللجنة استعرضت خطة صحة عسير في حالة السيول ومن اهم بنودها اعلان حالة الطوارئ في كافة مستشفيات المنطقة الحكومية والخاصة وكذلك المراكز الصحية .
  وأشار النقير بان اللجنة اطلعت على الاستعدات لمواجهة كوارث الامطار ومن ذلك تكامل الفرق الطبية المتنقلة الى مناطق الاخلاء من الناحية العددية والفنية والطبية ،وتأمين الادوية والتأكد من توفرها وتوفر الدم والبلازما وتوفير اكبر عدد ممكن الاسرة بالمستشفيات ، الى جانب اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية للحيلولة دون ظهور او انتشار الامراض الوبائية داخل وخارج مواقع الايواء .
   وذكر النقير بان تم تحديد منسق في كل قطاع من قطاعات الرعاية الصحية وتم تكليفهم باتخاذ الحذر والحيطة والاستعداد لمواجهة أي كارثة وتجهيز فرق طبية تكون مستعدة للانتقال والمشاركة في الانقاذ .
   وأضاف النقير بأنه تم تجهيز 40 فريقا من مستشفيات المنطقة بواقع فريقين طبيين من كل مستشفى للمشاركة في حالة حدوث أي كارثة لا سمح الله .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى