0

 

عبدالرحمن آل عشقان : عسير

 مدني خميس مشيط يقيم حواجز ترابيه لمنع المواطنين من الأودية الخطرة
الدفاع المدني يقوم الآن بعمل حواجز ترابية من لمنع المواطنين من الأودية الخطرة من جهة قرية العماره وكذلك وادي بيشه كما ان انكسار الطريق المقابل لشركة الغاز والذي يتصل بالناحيه الشرقيه لقرية سكانيه يعيق الحركة ويشكل خطر على المواطنين وهنالك جهود تبذل من قبل الدفاع المدني ودوريات الامنيه للحفاظ على عدم المرور من هذه الاماكن المتضرره علما ان هذا الوادي الذي يقع في قرية العماره هو امتداد لوادي بيشه كما تم ملاحظة عدم الوعي من قبل بعض المواطنين الذين يتواجدون بالقرب من الوادي بسياراتهم في محاولة منهم في عبوره .
  الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول خاصةً عند هطول الامطار التي نواجهها الان ، وذلك للحفاظ على سلامتهم وتجنيبهم التعرض للخطر والحرص أثناء القيام برحلات ونزهات برية في مناطق وعرة أن يبقى المتنزهون على اتصال واطلاع ذويهم بتحديد وجهتهم .
 وكان الدفاع المدني يخميس مشيط نجح مؤخرا ، في إنقاذ شاب احتجزته السيول في خميس مشيط، فيما تواصلت عمليات البحث عن شاب آخر جرفه السيل خلال محاولته إنقاذ المحتجز.
  حسبما ذكره الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في عسير، العقيد محمد العاصمي حيث قال أنه عند الساعة 16:23 من مساء  الأربعاء 21/ 6/ 1434 تبلغت عمليات الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط عن اجتراف السيل لشخص سعودي أثناء محاولته إنقاذ شخص آخر علقت سيارته في سيل بمزلقان أسمنتي بحي النعمان طريق لواء الملك خالد الرابع بالخميس.

  وعلى الفور باشرت فرق الإنقاذ استخراج الشخص الذي علقت مركبته ونقله إلى موقع آمن، فيما تعكف الفرق إلى الآن في عملية البحث عن الشاب الذي جرفته المياه.
وفي تطور لاحق قال  الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبد الرحيم العاصمي، أن فرق الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط تمكنت صباح اليوم الجمعة من العثور على جثة الشاب المفقود (18 عاما).
وكان الشاب قد تعرض للغرق بعد أن جرفه السيل، بمزلقان خرساني بوادي بيشة بحي النعمان، طريق لواء الملك خالد الرابع، الأربعاء الماضي عندما كان يقوم مع مجموعة متطوعين لإنقاذ سائق سيارة من نوع "جمس".
وأوضح "العاصمي" أن عمليات البحث شارك فيها 50 رجل إنقاذ لأكثر من يومين، للكشف عن الحفر التي كان يخشى أن يكون الشاب قد علق بها، مشيرا إلى أن غواصي خميس مشيط عثروا عليه، في موقع الحادث مردوم في حفرة.


لقطات لإنتشال جثة الشاب صور من الدفاع المدني :

 

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى