0
عبدالرحمن آل عشقان : عسير

أقام مركز حي ابن مشيط الاجتماعي حفل تكريم حلقات جامع معاوية بن ابي سفيان لأبنائها حفظة كتاب الله، بحضور فضيلة الشيخ سعد البسامي حيث بدئ الحفل بكلمة للشيخ محمد سعيد زارع  بعد ذلك القى فضيلة الشيخ كلمة حث فيها عن أهمية القران ومنزلته ورفعته عند المؤمن وحرص الشيخ على طلاب الحلقة بالتمسك بكتاب الله والحرص على الرفيق الصالح ومراجعة كتاب الله في أوقات الاجازة.
بعد ذلك تلى عدد من الطلاب نماذج متميزة من كتاب الله الكريم ثم استمع الحضور إلى بعض القصايد عن بر الوالدين و عن اهل القران .  بعدها القى فضيلة الشيخ سعد البسامي كلمة مرتجلة قال فيها: لا شك أن حلقات القرآن الكريم تجد عناية واهتمام من قبل الدولة الرشيدة وولاة الأمر يحفظهم الله وذكر فيها ارتباط العناية بالقرآن الكريم من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومضى على منهجه ابنائه الكرام إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (أدامهم الله). وأضاف: لقد اعتنت الدولة بكتاب الله وسنة رسوله الكريم صلوات الله وسلامه عليه أيما عناية فأنشئت الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده المنتشرة في جميع مدن وقرى الملمكة. وأشار إلى أن من مظاهر تعزيز العناية بالقرآن الكريم في هذه البلاد الطيبة تنظيم مسابقات محلية ودولية لتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره ودعم هذه المسابقات من الدولة ومسؤوليها ولأدل على ذلك انشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يعد صورة مشرقة لعناية هذه الدولة المباركة بالقرآن وعلوم خدمة للمسلمين في شتى أقطار المعمورة وتوفر المصحف الشريف لهم . ووجه شكره لكافة الطلاب حفاظ كتاب الله وأن يستمروا في حفظ القرآن الكريم فهو رأس العلم وأساسه فهو الحبل المتين ويكفيهم أنهم حفظة كتاب الله وأنهم أهل القرآن وتمنى لهم التوفيق والسداد. وقد تم توزيع الجوائز النقدية على الفائزين مع شهادات الشكر والتقدير . وفي ختام الحفل شكر مركز  حي ابن مشيط الاجتماعي موقع زوايا الإخباريعلىتغطيته الحفل وأنه يباق  في أظهار أعمال الخير  .


لقطات :


 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى