0
حصة الشمري - متابعات : 

فتحت قضية الطبيب المزيف بجدة ملفات جديدة لوافدين يتوقع أنهم تركوا أعمالهم الأصلية في مهن السباكة والكهرباء، وسعوا للالتحاق بوظائف الأطباء بشهادات مزورة منسوبة لجامعات معروفة بدول عربية.
وكشفت مصادر مطلعة بحسب صحيفة "الوطن" أن إلقاء القبض على الطبيب المزيف بجدة الأسبوع الماضي، أعاد حسابات رقابة الأطباء في إدارة الرخص الطبية وخاصة العاملين في المستوصفات الأهلية والعيادات الصغيرة، تمهيدا لإعداد قائمة بأسماء الأطباء والطبيبات الوافدين الذين يشتبه في عدم إلمامهم بالمهنة.
وبحسب وكالة أخبار المجتمع السعودي شددت المصادر على تخوف الجهات الرقابية من استغلال بعض العمالة الوافدة في مهن مختلفة وعلى رأسها الكهرباء والسباكة في فترة تصحيح الأوضاع الحالية، وطلب التعاقد مع مراكز طبية صغيرة أو في أحياء عشوائية بشهادات طب مزورة، وخاصة أن بعض المستوصفات والعيادات الطبية الأهلية، ما زالت لا تلتزم بشهادات ممارسة المهنة التي تمنحها هيئة التخصصات الصحية السعودية للأطباء القادمين إلى المملكة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى