0
حائل / ياسمين العنزي : 

أجرى مركز القلب بمنطقة حائل ممثلاً بقسم (القسطرة القلبية CATHLAB) (456) عملية قسطرة قلبية تشخيصية منذ افتتاحه في بداية شهر شعبان من العام الفائت 1433هـ، إضافة إلى تحويل بعض الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي أو دعامات إلى مركز الملك فهد بالرياض.
وأوضح مدير مركز القلب بمنطقة حائل مانع بن حمود الشفاقة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن مركز القلب بحائل أول مركز مختص بأمراض القلب بمنطقة حائل.
وبين مدير مركز القلب أن المركز يوفر مجموعة من الخدمات الطبية عالية الجودة لمرضى القلب، عطفاً على تطوير أنماط العناية القلبية الحديثة والمبتكرة، عبر نخبة من الاستشاريين والأخصائيين والأطباء المقيمين المدربين والمؤهلين مسبقاً، والذين تم اختيارهم بعناية وفقا للمعايير والمقاييس المتبعة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، إضافة إلى الموظفين الأكفاء الذين يقدمون أفضل رعاية طبية ممكنة.
وأكد الشفاقة احتواء المركز على خمسة أقسام تشمل (العيادات الخارجية OPD) تتضمن (8) عيادات خارجية لخدمة المرضى والمراجعين، بها أحدث أجهزة التصوير التلفزيوني الصوتي للقلب (الإيكو) ثلاثي الأبعاد وهو الأحدث على الإطلاق ويسهل بدرجة كبيرة عملية التشخيص والمتابعة، إضافة إلى (3) أجهزة لرسم القلب بالمجهود من أحدث الأجهزة و (10) أجهزة لمتابعة وتخطيط القلب المستمر لمدة 24 إلى 48 ساعة، حيث يستطيع المريض أن يتحرك بها ويقوم بالأعمال اليومية المعتادة دون أن تؤثر عليه مع التسجيل لرسم القلب بدقة عالية، كذلك جهاز للقياسات التنفسية وهو جهاز حديث ومتطور لفحص الرئتين.
وأشار إلى أن عدد المراجعين للعيادات منذ افتتاحه بلغ (23150) مراجعاً، اجري للعدد منهم (5253) أشعة تلفزيونية على القلب و (189) تخطيط بالمجهود، بالإضافة إلى عمل عدد (205) تخطيط قلب من 24 إلى 48 ساعة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى