0

 زوايا شبابية - عسير :


يستهوي " تحجير السيارات " في متنزّه الحبلة السياحي بمنطقة عسير العديد من الشباب كل صيف, حيث لم تقتصر هذه الهواية على أبناء المنطقة بل أصبح يشارك فيها عدد من شباب المملكة من مختلف المناطق.
وتمارس هواية " تحجير السيارات " خلال الصيف فقط, التي تأتي ضمن فعاليات وبرامج مهرجان صيف أبها يجمعنا لهذا العام, وتهدف إلى جذب أنظار الزوار من خلال إظهار إبداعاتهم وابتكاراتهم وقضاء أجمل الأوقات مع المناظر الخلابة والأجواء الماطرة والمعتدلة في فصل الصيف, إلى جانب إضفاء المتعة والاحترافية وبث روح التنافسية بين الشباب وإدخال مزيد من الجماليات للسيارات.
وقال عبدالله الشهري القادم من منطقة مكة المكرمة أنه يحرص على ممارسة هذه الهواية كل صيف والإستمتاع بالأجواء الجميلة في متنزه الحبلة السياحي, مبيناً أنها من الهوايات التي ترتبط بالفن والجمال, من خلال ما حبا الله منطقة عسير من طبيعة وجمال تساعده على التألق والإبداع وبيئة مساعدة لتنافس الشباب في هذه الهواية.
فيما أكد محمد القرني من منطقة عسير أنه يشارك في ممارسة هواية تحجير السيارات بصحبة عدد من أقربائه, بهدف قضاء أجمل الأوقات وإضافة جماليات على السيارات والتنافس فيما بيننا والسيارات المجاورة والتمتع في نفس الوقت بالأجواء الطبيعة الجميلة, لافتاً إلى أن ممارسة هذه الهواية تزداد عاماً بعد عام.
فيما رأى سالم اليامي القادم من منطقة نجران أن هذه الهواية تقضي على أوقات الفراغ وبثّ روح المنافسة بين الشباب, من خلال ممارسة التحجير وتزيينها بالألوان الإبداعية والتقاط الصور التذكارية لها, مشيراً إلى أن ما يميز هذه الهواية أنها تمارس في أماكن خصصتها إدارة المنتزه للشباب بعيداً عن أماكن وتجمع العائلات.
بدوره أشار بدر المطيري من منطقة المدينة المنورة برفقة عدد من أصحابه إلى أن الوقت المستغرق في تحجير سيارته من أربع إلى سبع ساعات وقد يمتد في بعض الأحيان إلى عشر ساعات حسب حجم السيارة وعدد الأشخاص المشاركين في الهواية, مطالباً بأن تدعم هذه الفعالية بمسابقة يتم خلالها اختيار أجمل سيارة محجرة وأسرع وقت في تحجير السيارات على المستوى الفردي والجماعي.



شاهد الفيديو 


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى