0
تهاني البلوي - زوايا شبابية 


شاركت سعوديات في حفل افتتاح منافسات دورة الأولمبية الصيفية ريو 2016م الـ31 التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حتى الـ21 من شهر أغسطس الجاري ، وذلك على ملعب ماراكانا الشهير ، بحضور الرئيس البرازيلي ميشيل تامر المشارك في الدورة ، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية  


 
وحضر الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الوفد السعودي  الحفل
والذي بدء بكلمة لتوماس باخ ، شكر فيها الحكومة البرازيلية على التنظيم وتهيئة جميع الإمكانيات ، متمنياً أن يعم السلام دول العالم وأن تكون الرياضة هي الطريق الأول لذلك ، عقبها استعراض للألعاب النارية وعرض راقص شارك فيه المئات يروي قصة نشأة البرازيل على صوت النشيد الوطني البرازيلي رافقها تقنيات وإضاءة على أرض الملعب وتشجيع كثيف من الجمهور ، ثم دخول المنتخبات المشاركة في الدورة واللاي بدت بالوفد اليوناني .
وتطرقت الفعاليات التي تضمنها الحفل إلى العديد من الجوانب أبرزها السلام العالمي والبيئة وظاهرة الاحتباس الحراري والمراحل الاستعمارية التي مرت بها البرازيل .
وكان نجم التنس البرازيلي السابق جوستافو كيرتن قد أشعل شعلة الأولمبياد بعد أن حالت الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم بيليه دون أن يقوم بذلك، فيما حمل لاعب المنتخب السعودي للجودو سليمان حماد علم المملكة العربية السعودية خلال مسيرة الوفد السعودي ، كما شارك في العرض عدد من إداريي الوفد .
وعبر حماد عن اعتزازه برفع علم المملكة في المحفل الأولمبي ، مشيراً إلى أن ذلك يدعو للاعتزاز والفخر وهو حلم يتمناه أي مواطن سعودي، متمنياً أن يوفق وزملاءه اللاعبين بتقديم المستوى الذي يليق بسمعة الرياضة السعودية .
ويستهل حمّاد مشاركته في الأولمبياد غداً بخوض منافسات الأدوار التمهيدية لوزن تحت 66 كجم بعد أن استعد بعدد من المعسكرات الإعدادية قبل انطلاقة الأولمبياد بدأها بمعسكر في إسبانيا ثم المجر بمشاركة عدد من اللاعبين العالميين قبل أن ينتقل للبرازيل . 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى