0
تركي الطلحي - الرياض:


قالت إحصائية رسمية أن الشبان السعوديين ينفقون على أناقتهم أكثر مما تنفقه السعوديات، من اقتناء الملابس والأحذية ،بعكس ما هو متعارف عليه من أن المرأة أكثر إنفاقا على أناقتها وربما أضعاف ما ينفقه الرجل.
وكشفت الإحصائية الصادرة من الهيئة العامة للإحصاء، إلى أن الشبان السعوديين ينفقون نحو 918 ريالا شهريا على الأقمشة والأحذية ، فيما تنفق النساء نحو 343 ريالا شهريا.
و فسر عضو لجنة تجار الأقمشة والملابس الجاهزة في غرفة جدة إبراهيم المرواني، سبب تزايد نسبة إنفاق الرجال إلى ارتفاع التكلفة الشهرية لملابسهم نتيجة التغيرات التي طرأت على شكل الثوب السعودي، حيث يتراوح سعر الثوب ما بين 150 إلى 400 ريال.
كما أوضح أن سبب الارتفاع المبالغ فيه في أسعار الثياب والمستلزمات التجارية، يرجع إلى عدم وجود أياد سعودية تستمر في الأعمال الفنية، بالإضافة إلى ارتفاع إيجارات المحلات ومصاريف العمالة الوافدة، ما يصعب معه وضع لائحة تتحكم في الأسعار.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى