0
واس - بريدة :


شهد مهرجان تمور عنيزة في نسخته الـ 12 هذا الموسم إقبال الشباب على مشروع "معمل التعبئة والتغليف " الذي يأتي ضمن مبادرات المهرجان الاجتماعية ، ويهدف إلى إكسابهم مهارات العمل في تجارة التمور والمعرفة والخبرات اللازمة ، حيث انضم لهذا المشروع أكثر من 15 شاباً تدربوا على أعمال التعبئة والتغليف.
وأوضح المشرف على معمل التعبئة والتغليف علي سليمان العيد، إن المشروع يأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية والتمويلية المتميزة واتاحته أمام الفئات المستهدفة ، مضيفاً أن هؤلاء الشباب تدربوا على أعمال فرز التمور وتنظيفها وتعبئتها وتغليفها باستخدام مستلزمات وأدوات حديثة، وتعبأ في عبوات جعلت رواد السوق يقبلون على تعبئة التمور لدى أولئك الشباب وكذلك تأهيلهم للانخراط في العمل .
وبين العيد أن تعليب التمور يمر في 4 مراحل " التنظيف ثم الفرز ومرحلة التعليب والتغليف التي تحميه من البرودة العالية والرطوبة ، مشيراً إلى تدريب الشباب ركز على نواحي الأمن والسلامة كلبس القفازات وغطاء الرأس والكمام وواقي الملابس.
وأفاد أنه جرى تعبئة وتغليف أكثر من 7000 علبة 






إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى