0

  سارة القحطاني - عسير

مدير هيئة السياحة بعسير يدشن المعرض الفوتوغرافي " ملهمتي "
 
دشن مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة مساء أمس " الأحد " المعرض الفني ( ملهمتي ) للمصور الفوتوغرافي محمد اليوسي بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم السروي ، ومدير مركز الملك فهد الثقافي الأستاذ سعيد بن محيا وعدد من الفنانين والمهتمين وزوار المنطقة وذلك بقاعة المعارض بمقر قرية المفتاحة التشكيلية . وإستعرض الجميع الأعمال التي يتضمنها المعرض فيما قدمت فرقة اللوريت الاستعراضية مشهد احتفالي مبسط .

وعلى ضوء  ذلك وصف مدير جمعية الثقافة الفنون بأبها أحمد السروي : بأن المعرض إستطاع أن يجمع فنون عدة في مجال التصوير الفوتوغرافي مابين الفن التجريدي والمفاهيمي وكذلك فنون الخط . وقدم نموذج لحياة الإنسان والمكان خاصة في منطقة عسير.

منوها في الوقت ذاته عن دور جمعية الثقافة والفنون في رعاية وتنظيم مثل هذه المعارض والوقوف إلى جانب تنمية المواهب وإيجاد الفرص في تقديمها بالشكل الذي يليق بهذه الجهود . مؤكداً أن الجمعية حرصت خلال مهرجان أبها يجمعنا لهذا الموسم على تقديم وتنظيم ورعاية العديد من الفعاليات والبرامج الثقافية والفنية التي تخدم فعاليات مهرجان المنطقة السياحي  .



























ومن جانبه بيّن المصور الفوتوغرافي محمد اليوسي : " أن المعرض يستمر لمدة خمسة ايام .   من الرابعة عصرا وحتى الحادية عشر مساء . وإعتبر في حديثه : أن معرض " ملهمتي " مشروع فني ثقافي انساني كان باكورة انتاجاته ,وأوضح أنه  يتضمن اكثر من خمسين صوره من اعماله تنوعت بين حياة الشارع والبيئة والفن المفاهيمي والتجريدي .

مضيفاً : " أن المعرض إستضاف المصور الشاب سعد الشهري لعرض تجربته الصغيره ( حصن ) وهي عباره عن مجموعة صور للحصون الاثرية بالمنطقة ، وكذلك استضاف الخطاط خالد الشهري لعمل ورشة خط داخل المعرض كما تجهيز  استديو تصوير احترافي من اعمال مجموعة استديو فيسس " .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى