0

احمد العمودي  | جدة :

عبر حملة "حج مبرور بصحة وسرور" يشارك أكثر من 150 متطوعاً في توعية أكثر من 5 آلاف حاج والتي تنظمها جامعة طيبة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ضمن برنامج  "روافد ترجم أفكارك" بالتعاون مع نادي طيبة الطبي.
انطلقت الحملة بحضور عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة الدكتور معتاد الحربي ورئيس لجنة الحج الاستاذ الدكتور هاشم حمزة نور، وذلك عبر منافذ توافد الحجاج منها مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة, وعدد من المساجد إلى جانب الفنادق التي تؤوي الحجيج في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي.
وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة الدكتور معتاد الحربي بأن الحملة والتي تنفذ بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تهتم بتنظيم عمل المتطوعين في المجال الصحي من طلاب جامعة طيبة لخدمة الحجاج وزوار المدينة؛ مبيناً بأن حملة "حج مبرور بصحة وسرور4" انطلقت مع بداية موسم الحج لهذا العام، مبيناً بأن المتطوعين في الحملة يفوق عددهم المائة والخمسين متطوعاً إلى جانب أعضاء نادي طيبة الطبي, وتستهدف الأماكن التي يتواجد فيها الحجاج.
وأضاف الحربي بأن من أهم الأعمال التي قدمها نادي طيبة الطبي من خلال الحملة المحاضرات التوعوية والتثقيفية باللغتين العربية والإنجليزية والتي تراعي التركيز على الأمراض المعاصرة, والأوبئة المستجدة مثل كورونا وإيبولا وأنواع الإنفلونزا إلى جانب التوعية بأمراض الحج بشكل عام وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة.
من جانبه استعرض مشرف الحملة إبراهيم التميمي بأن الحملة تهدف لتوعية حجاج بيت الله الحرام على أهمية النظافة الشخصية والتأكد من صحتهم والتنبيه على تتبع الطرق الصحيحة للوقاية من العدوى، مبيناً بأن الحملة قدمت خدمات مساندة للجهات المعنية بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله وضيوفه من زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم, بالإضافة إلى تهيئة مناشط تثقيفية وتوعوية لحجاج بيت الله من زوار المسجد النبوي الشريف قبل مغادرتهم إلى المشاعر المقدسة.
يذكر بأن حملة "حج مبرور بصحة وسرور" تنظمها جامعة طيبة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ضمن برنامج "روافد ترجم أفكارك" بالتعاون مع نادي طيبة الطبي.



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى