0
 ميسون الجفالي | جدة


بهدف نشر المعرفة في المجتمع والتأثير في الآخرين أهلت المدينة الشبابية بجدة ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية 53 شاباً في مهارات الإلقاء والتأثير وفنون التعامل مع الجمهور.
جاء ذلك خلال دورة تدريبية مجانية بعنوان "مهارات الإلقاء والتأثير" قدمها الدكتور صالح سرحان وشارك فيها 53 شاباً ونظمتها المدينة الشبابية بجدة ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، واستعرضت فنون التعامل مع الجمهور والتخلص من فوبيا الخوف والتوتر في الالقاء، مع استعراض أهمية قوة التأثير، ومهارات ماقبل وأثناء ومابعد الإلقاء.
وأكدت الدورة التي أقيمت ضمن سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي تهدف لبناء وتأهيل وتطوير قدرات الشباب في المهارات والفنون الحياتية وذلك عبر مركز الدورات التدريبية بملتقى المدينة الشبابية بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، على أهمية فن الإلقاء والتأثير في الآخرين والذي يعد من المهارات الهامة التي يحتاجها الشباب لإيصال كلماتهم بطريقة سهلة وبتراتبية فكرية فضلاً عن التأثير في الآخرين وزرع قيم التفاهم والحوار.
واستعرضت الدورة جوانب مهمة في الإلقاء والتأثير في الآخرين وأهمية التواصل الجيد في عملية الاتصال, فضلاً عن أهمية بناء الثقة بالنفس وعملية الانصات والإلقاء الجسدي والصوتي واستراتيجيات الاقناع والتفاعل.
يذكر بأن الدورات التدريبية المجانية التي تقام بملتقى المدينة الشبابية بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تعطي الفرصة الكاملة للشباب لصقل مهاراتهم وإكسابهم الخبرات ورفع مستوى الإنتاجية لديهم وتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم لتحقيق التطور لهم ولمنشآت الأعمال فضلاً عن ملء أوقات الفراغ بما يُفيدهم ويفيد مجتمعهم، وبما يحقق توجهات الدولة أعزها الله في توطين الوظائف وخدمة وتنمية المجتمع.



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى