0


 هناء جبريل | جدة



"أضف حياة إلى سنين عمرك"  هو عنوان الاحتفال العالمي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي. مشاركة مع باقي دول العالم ينظم  مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحافظة جدة وذلك يوم الإثنين2/1/1438هـ الموافق 3/10/2016م  بالمركز من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء ، بمناسبة مرور عشرة سنوات على برنامج البدلة الفضائية وشبكة العنكبوت وبرنامج ركوب الخيل والتي استفاد منها أكثر من 600 طفل و طفلة.


الزميلة هناء جبريل في زاوية من الحفل ( زوايا)

   
          صرح بذلك مدير إدارة الـتأهيل الطبي بالشؤون الصحية بمحافظة جدة خلال المؤتمر الدكتور أحمد ياسين برهمين بأن وزارة الصحة الممثلة في إدارة التأهيل الطبي هي الجهة المخولة بالإشراف على خدمات التأهيل الطبي ومن ضمنها العلاج الطبيعي وذلك من خلال أكثر من 250 قسم علاج طبيعي بالمملكة العربية السعودية. كما أضاف مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة الدكتور / زهير عبد الرحيم ميمني، أن هذا الاحتفال يأتي لنشر الخبرة المميزة  التي اكتسبتها الجمعية للجهات الأخرى والتي أثبتت فعاليتها مع الأطفال و أدت إلى ظهور تحسن كبير في حالاتهم.



          وقد بدأ الحفل بأنشطة الأركان (سفراء التطوع) وكلمة للمركز يقدمها مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة الدكتور / زهير عبد الرحيم ميمني وكلمة رئيسة قسم العلاج الطبيعي بالمركز إيزابيل كما سيقوم الدكتور أحمد برهمين مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة جدة محاضرة بعنوان" العلاج الطبيعي الكنز المفقود" وعرض jiu jitsu  ومسابقات للأطفال وكذلك السباق وعرض مسرحي وعرض سيارات لمبرغيني وأخيرا تكريم الرعاة.



كما أضاف إلى أنه تم دعوة جميع القطاعات الصحية بمنطقة مكة المكرمة للمشاركة في هذا الاحتفال وشركات الأدوية والمستشفيات والمراكز الطبية ومراكز الإعاقة ومراكز العلاج الطبيعي. حيث أن الحفل الذي يرعاه شركة جونسون العربية و آرينا التي ستقدم للأطفال فعاليات ترفيهية متنوعة . الجدير بالذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تم افتتح المركز عام 1420هـ وتبلغ مساحته 50000 ألف متر مربع ويشتمل على الأقسام الطبية والتعليمية والتدريب والتطوير ويخدم ما يزيد عن 400 طفل سنويا ويقدم العديد من البرامج المميزة مثل البدلة الفضائية وشبكة العنكبوت وركوب الخيل والتي استفاد منها أكثر من 600 طفل وطفلة .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى