0



  ◀وعلة القحطاني ┃ أبها

 
تباينت الآراء حول الفيلم القصير "  زفيف " للمصور طارق آل زاهر .مابين مؤيد ومعارض ،  وذلك خلال قراءة التجربة التي تم تقديمها بالمنتدى الثقافي بفرع جمعية الثقافة والفنون بأبها مساء أمس الأربعاء بعد عرضين للفيلم أمام حضور كبير شهدته الجمعية لمتابعة الفيلم .
وقد وجه عدد من المختصين والمهتمين في مجال الأفلام والسينما قراءاتهم النقدية في جوانب مختلفة. وإتفق الجميع على أن الفيلم ورغم الجماليات التي يحملها والتقنية المستخدمة خلاله . إلا أنه  يحتاج لإعادة سيناريو ، تشمل ترتيب لبعض الجزئيات التي قدمها ،  فيما طالب الحضور بمنح دور أكبر وبارز للطفلة غلا آل جلالة كونها بطلة الفيلم القصير . حيث أكدت الآراء أنها لم تأخذ نصيبها الكافِ في تمثيلها دور البطولة للفيلم . وتم الإكتفاء بظهورها في بداية الفيلم ونهايته . 





ونالت القراءات النقدية المؤثرات الموسيقية المستخدمة بأنها لم تكن خاصة وحصرية للفيلم بإعتبار أنها مؤثرات صوتية قد يمتلكها البعض في أعمال آخرى .
 من جانبه أكد آل زاهر : أن مثل هذه القراءات والنقد البنّاء تعتبر دافع لتقديم ماهو أفضل . وكشف أن هناك تعديلات قادمة على الفيلم في نسخته الثانية التي يعمل عليها حالياً . موضحاً أنه خلال الأشهر القليلة القادمة سيكون هناك عرضين للفيلم في مدينة جدة وآخر في مدينة دبي بدولة الإمارات الشقيقة .
وعلى الصدد ذاته علق مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد بن إبراهيم السروي : بأن هذا الفيلم يعتبر بادرة تستحق التقدير والإحترام وهو يحمل في كل أجزاءه جماليات الفكر والإقتناصة والتقنية . مؤكدا أن الجمعية تسعد كثيرا بتقديم الرؤية. بما تمتلكه من كوادر لها باع طويل في هذا المجال . وفي ختام اللقاء كرّم السروي المصور الفوتوغرافي آل زاهر وبطلة الفيلم الطفلة غلا آل جلاله . مقدما الشكر للحضور .  

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى