عاجل▐ متابعينا كل عام وانتم بخير #عيدكم_مبارك من #زوايا_الإخبارية نتوقف عن التحديث على كافة مواقعنا بزوايا للصيانة الدورية وقد تستمر لساعات

0



◀حسين الخضيري - واس▏ الرياض :
تتواصل فعاليات ملتقى الوان السعودية  وحيث دشن الملتقى الذي تنظمه هيئة السياحة والتراث الوطني , اليوم برنامجه العلمي على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، أشتمل على 7 ورش عمل حاضر فيها نخبة من خبراء التصوير والمبدعين .
ويشتمل البرنامج العلمي على ورش عمل, ودورات تدريبية, وحلقات نقاش, ومحاضرات تنظمها هيئة السياحة والتراث الوطني خلال الملتقى في مجالات السياحة, والتصوير الفوتوغرافي, وصناعة الأفلام بهدف عرض أحدث ما وصلت إليه الصناعة في هذا المجال, وسيحاضر هذا العام في الملتقى مجموعة من الخبراء العالميين في مجال التصوير ومنهم دافيد كريكرلاند، ومايكل فريمان، ويوسف الغنامي، وإبراهيم الطويهر، كما يسعى البرنامج العلمي لهذا العام للتركيز على تطوير وتنمية مهارات المصورين والمهتمين بمجال التصوير، خاصة في المجال السياحي وتوثيق الصور والترفيه والتصوير بالأجهزة الذكية .
وجاءت ورشة العمل الأولى بعنوان "التقاط صور سياحية ناجحة ومميزة في بيئة تنافسية" وتحدث فيها دافيد كريكرلاند عن التنافسية في الصورة السياحية .
وقدم مايكل فريمان الورشة الثانية بعنوان "التصوير الفوتوغرافي فن وأسلوب" .
فيما تحدث الكاتب والناقد السينمائي طارق خواجي في الورشة الثالثة بعنوان "السينما والرواية : العلاقة، والهوية، والراهن" وتحدث فيها عن الرواية والسينما ، ومعايير القراءة ، والصراع حول الأصل والفرع ، ونماذج متقدمة ومتأخرة ، والرواية السينمائية ، والخاتمة .
وعرض المصور الفوتوغرافي عبدالله النحيط في الورشة الرابعة " تجارب في التصوير الصحفي الإنساني " لإبراز التجارب في التصوير الصحفي والإنساني والمتمثلة في المناشط الداخلية والخارجية وصناعة الصور المؤثرة التي تلفت الأنظار والتركيز على واقعية الكوارث .
وقدم المخرج والمنتج السعودي المهند الكدم في الورشة الخامسة بعنوان " الحس الإخراجي " تحدث فيها عن مهام المخرج في مرحلة ماقبل الإنتاج , ومهام المخرج إثناء الإنتاج , ومهام المخرج فيما بعد الإنتاج , وعناصر ينبغي مراعاتها قبل تسليم العمل , وكيف تفوز في المسابقات .
وجاءت الورشة السادسة خاصة بالنساء قدمتها مخرجة الأفلام القصيرة هند الفهاد بعنوان " تجربة الفوز بجائزة دبي السينمائي" تحدثت من خلالها عن تجربتها في صناعة الأفلام كمخرجة سعودية والتحديات وكيف يمكن تجاوزها, وعن أهمية هذه الصناعة وأثرها .
في حين قدم المصور الفوتوغرافي يوسف الدبيسي ورشة العمل السابعة بعنوان " التصوير الرياضي " 








إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى