0




 زوايا شبابية ┃ الخبر:
 سجلت هيلة المحيسن 19 عاما قصة ارادة وتحدي مشرف ومفخرة للوطن 
هى قصة الفتاة  التي لم تُرسم باليدين وإنما بأنامل قدميها وبأنواع الفن التشكيلي في لوحات فنية لا تقدر بثمن كونها لا تملك أطرافاً علوية بحسب "الرياض"
تقول هيلة إنها ولدت بلا يدين وعاشت مع أسرتها بشكل طبيعي وتغلّبت على الكثير من العقبات بقوة الإرادة وبمعية والدتها التي وضعت هيلة بين عينيها خوفاً على الفتاة الصغيرة من الوقوع في أي خطر، ومرت بها أوقات مختلفة عاشتها منذ أن أدركت وضعها إلى أن دخلت في عالم الفن التشكيلي الذي انكبت عليه فترات طويلة لتنغمس في عالم لا تكاد تخرج منه إلا وهي تكمل اللوحة التي بدأتها.
يلفت ركن هيلة نظر زوار مهرجان "حكايا مسك" الذي يقام في مركز معارض الظهران بالمنطقة الشرقية، وذلك بكثرة من يقفون ليروا ما تصنعه بأصابع قدميها معجبين بمهارتها الخارقة التي يستحيل أن يتقنها إنسان كامل الأطراف بيديه إلا أن يكون ذو مهارة عالية.
وتعرض الفنانة التشكيلية هيلة اللوحات التي رسمتها في ركنها خلال فعاليات مهرجان "حكايا مسك"، وتشير إلى أن كل اللوحات المعروضة هي للبيع إلا لوحةً رفضت المساومة عليها، وهي عبارة عن جسم لحوت وكأنه تحول إلى جزيرة حيث يمكن لمن يشاهدها أن يراها لوحة إبداعية ومعبرة، وكأن هيلة قذفت في تلك اللوحة كل معاني الحنان والحب والصبر ومشاعر الخوف والفرح، وبسؤالها عن سبب عدم عرضها للبيع قالت: "اللوحة لأمي".




 
وسجلت زيارات الفترة الصباحية والمسائية لفعاليات " حكايا مسك " التي تنظمها جمعية محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية ، على أرض معارض الظهران الدولية ، أكثر من 43 ألف زائر وزائرة منذ انطلاق الفعاليات حتى نهاية يوم أمس .
وتوزعت الزيارات بين تسجيل في ورش عمل وندوات تعليمية في الأقسام الإبداعية محترف الكتابة وساحات الرسم ومعمل الانميشن واستديو الإنتاج، إلى جانب سوق حكايا وحكايا تك.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان "حكايا مسك" يوسف الحمادي أن الأعداد التي حضرت للمهرجان يوم الخميس في الفترة الصباحية للطالبات بلغ 14728 طالبة في جميع مراحل التعليم العام والجامعي، مشيداً بالاهتمام الكبير الذي أولته المدارس والجامعات في المنطقة بما يحتويه المهرجان من برامج إثراءيه و تشجع على الإبداع ليستفيد منها الطلاب والطالبات.
وأبان الحمادي إلى أنه تم تسجيل أكثر من 150 طلب زيارة تقدمت بها مدارس لتنفيذ زيارات للطلبة من الجنسين، إضافة إلى ثلاث جامعات، وذلك قبل بداية انطلاق المهرجان، مؤكداً في الوقت ذاته أن المهرجان يدار بطريقة احترافية مكنت حضور الطلبة لورش عمل في الأقسام الأربعة الإبداعية وهي محترف الكتابة وساحات الرسم ومعامل "الأنميشن" وأستوديو الإنتاج خلال الفترة الصباحية من يومي الأربعاء والخميس، فيما سيقتصر برنامج المهرجان اليوم الجمعة وغداً السبت على الفترة المسائية.
وأشار إلى أن جميع الزوار في الفترتين الصباحية والمسائية يستفيدون من ورش العمل ومنصات المحاضرات والعروض المسرحية والمرئية، والحلقات التعليمية والثقافية، مبيناً أن عدد زوار المهرجان وصل حتى يوم أمس الخميس 43423 زائر وزائرة، حيث سجل اليوم الأول زيارة 16 ألف واليوم الثاني 27 ألف.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى