0
زوايا شبابية  ┃وادي الدواسر 
 30‏/1‏/2017 12:17 ص



يشهد مهرجان " وادينا تراث وأصالة " والمقام بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمحافظة وادي الدواسر، حضوراً لافتاً من صغار السن الذين يحرص آبائهم على اصطحابهم اليهم ليكتشفوا ماضي آبائهم وأجدادهم ، الذين يفخرون به كما يفخرون بالحاضر المزدهر ، وليتعرفوا على تراث الآباء والأجداد لما فيه من تأصيل للثقافة لدى النشء .
وأجمع عدد ممن التقيناهم بصحبة أطفالهم أن مثل هذه المناسبات ينتظرونها بشوق ولهفة كونها تمثل الحنين للماضي ، وتتيح لهم الفرصة أن يطلعوا أبنائهم على جزء من تلك الفترة التي عايشوها ، حيث أكد لنا المواطن عايض إبراهيم ان مثل هذه المناسبات التي تهتم بالتراث أن تزرع في نفوس النشء ثقافة معرفة التراث وهو من الأمور التي ينبغي الحرص عليها كما يقول.
كما أكدت أحد المواطنات أن الألعاب الشعبية أضفت الفرحة والسعادة والاستمتاع في نفوس زوار المهرجان من الأطفال ، خاصة الألعاب الشعبية التي أبرزت شغفهم باكتشاف شيء جديد ، كما أنه قد لفت أنظار أطفالها وأطفال أقاربها كثير من موجودات المهرجان أهمها القربة التي حرصوا على الشرب من مائها ، وكذلك التعرف على بعض الحرف التقليدية القديمة .
وكشفت المواطنة غدير محمد الدوسري أنها حرصت أن تتذوق وأولادها بعض أنواع المأكولات الشعبية من خلال الأسر المنتجة بالمهرجان ومن أهمها المرقوق والجريش والعصيد والمفروك والقرصان ، رغبة منها في تعريف أطفالها بتلك المأكولات الشعبية .






إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى