0
 زوايا شبابية  وواس▏ المناطق
 15‏/1‏/2017 9:52 م






◀أستقبلت قاعات الاختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي في مدارس تعليم بيشة 18966 طالبا و 17379 طالبة في 300
وتابع مدير إدارة التعليم في بيشة نايف بن سلطان الهاجري ومساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية أداء المدارس في استقبال الطلاب وتهيئة قاعات الاختبارات وآلية الكنترول في كل مدرسة لتوزيع الأسئلة وتصحيحها ومتابعة افراز النتائج.
و بدأ الإشراف التربوي في القطاعين بمساندة من مشرفي و مشرفات قسم الاختبارات و القبول و بقية أقسام الشؤون التعليمية و مكاتب التعليم بزيارة المدارس اليوم ,حيث اعتمد مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين خالد الغامدي و مساعدة مدير التعليم لشؤون تعليم البنات فاطمة الشهراني خطة متابعة المدارس و زياراتها أثناء فترة الاختبارات .
و تعمل لجنة الإشراف على الاختبارات برئاسة مدير التعليم و أعضاء اللجنة و تنسيق من رئيسي قسمي الاختبارات و القبول الأستاذ عون السلولي و عزيزة العمري على متابعة رصد درجات المواد المنتهي تصحيحها في برنامج نور و تزويد اللجنة و مكاتب التعليم بتقارير يومية عن سير الاختبارات و الرصد.
من جهة أخرى أودعت إدارة التعليم في محافظة بيشة ما قيمته 2.445.543 ريالا هي مبلغ الميزانية التشغيلية للنظافة للمدارس عن شهر جمادي الأول للعام المنصرف 1437 .
مدرسة في قطاعي البنين و البنات للمرحلتين المتوسطة و الثانوية وكانت الإدارة قد أعدت خطة لمتابعة الانضباط المدرسي خلال الأسبوع الماضي تلاها رسائل توعوية عن الاستعداد للاختبارات نفذها قسما الإعلام التربوي و التوجيه و الإرشاد بالإدارة و مكاتب التعليم .


 وفي جدة أدى اليوم أكثر من 266 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس محافظة جدة , اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وسط اكتمال منظومة الاستعدادات الفنية والتنظيمية التي أعدت لذلك.
ووقف مدير عام تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم على انطلاق اختبارات وأعمال نهاية الفصل الدراسي الأول في عدد من مدارس جدة ، وتجول داخل قاعات الاختبارات في عدد من المدارس ، وأستمع لانطباعات الطلاب عن الأسئلة ، فيما أطلع على آلية عمل لجان التوزيع والتصحيح وتدقيق أوراق إجابات الطلاب قبل رصد الدرجات النهائية بشكل يومي دون أي تأخير في الرصد.
وحث الثقفي الطلاب على عدم التعجل في تدوين الإجابات والاستفادة من الوقت المخصص بالكامل لكل مادة ، فيما حثهم على العودة إلى المنازل فور الإنتهاء من أداء الاختبارات وأخذهم القسط الكافي من الراحة إستعدادا لاستذكار إختبارات اليوم التالي.
وأشار إلى أن إدارة التعليم جندت أكثر من ١٣٠٠ مشرف ومشرفة يتواجدون في الميدان لمتابعة سير الاختبارات وتسهيل أي معوقات قد تحدث لاسمح الله ، مثمناً للمعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية في المدارس جهودهم ، منوهاً بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمرورية لضبط أي مخالفات سلوكية قد تقع بالقرب من المدارس حرصا على سلامة الطلاب ، مشدداً على ضرورة متابعة أولياء أمور الطلاب في وصول أبنائهم إلى منازلهم بعد إنتهاء الإختبارات.
وعلى صعيد آخر جسدت مدرسة مكة المتوسطة بجدة أجمل معاني الوفاء والعرفان لشهداء الواجب من جنود الوطن البواسل ، عندما أطلقت أسماء شهداء الواجب على لجان الإختبارات عرفاناً وتقديراً لما قدمه أولئك الأبطال من أجل الذود عن حدود وأمن الوطن واستقراره.
وأفاد مدير مكتب التعليم بشرق جدة عثمان السهيمي أن التعليم رسالة سامية في شتى مناهج الحياة وتسمية لجان الاختبارات بأسماء شهداء الوطن يعد بمثابة الإستذكار والفخر بأولئك الأشاوس - رحمهم الله - وإبراز تضحياتهم للطلاب.
فيما وصف قائد متوسطة مكة علي الغامدي ماقامت به المدرسة تجاه من قدموا أرواحهم فداءً للوطن بأقل الواجب لهم ، ما يمثل مصدر فخر لكل مواطن ومقيم على أرض الحرمين ، لافتا إلى أن الطالب بحاجة لتعزيز وترسيخ معنى الاعتزاز بكل من يدافع عن وطنه الغالي حتى يفتخر كل ابن من أبناء الشهداء بما بذله والده الشهيد تجاه دينه ومليكه ووطنه.


 ◀وتفقد مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي الحكمي، اليوم، عدد من المدارس الثانوية المشمولة بقرار التوأمة شملت مدرسة الملك عبدالعزيز ومدرسة نجران ومدرسة الفارابي.
وأكد الدكتور الحكمي خلال لقائه بأعضاء لجنة الكنترول ومراقبي اللجان في المدارس، ثقته في إخلاصهم وتفانيهم, موجهًا قادة وقائدات المدارس لتهيئة البيئة المدرسية اللازمة التي تمكن الطلاب والطالبات من أداء اختباراتهم بكل يسر وسهولة.
يذكر أن 55543 طالبًا وطالبة أدّوا اليوم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1437-1438هـ في 237 مدرسة متوسطة وثانوية, موزعة على مدارس نجران ومكاتب التعليم ومحافظات المنطقة, بمتابعة من قبل 223 مشرفًا ومشرفة.


◀و انتظم صباح اليوم الأحد أكثر من (١٦) ألف طالب وطالبة في المدارس المتوسطة والثانوية (بنين وبنات) في إدارة التعليم بمحافظة الليث ومكتبي التعليم بأضم وربوع العين في قاعات الفصول الدراسية لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ١٤٣٧هـ / ١٤٣٨ هـ وسط منظومة متكاملة من الخدمات التربوية والتجهيزات المدرسية ، وبإشراف ومتابعة من كافة قيادات الإدارة وبمشاركة (٢٠٠) مشرف تربوي ومشرفة تربوية شاركوا في تنفيذ خطة الجولات الإشرافية لتفقد المدارس والاطلاع على وضع سير الاختبارات فيها وتذليل كافة الصعوبات ورفع تقارير يومية عن سير الاختبارات وأعمال لجان الكنترول .
و بدأت اللجان المشرفة على خطة سير الاختبارات بقطاعي البنين والبنات ، عملها لتذليل العقبات والمعوقات الفنية والتقنية و دعم سير نجاح خطة الاختبارات في الميدان .
بدوره طمأن مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي أولياء أمور الطلاب والطالبات على حسن سير أول أيام الاختبارات , معرباً عن ثقته في استمرار هذا الأمر حتى نهاية الأسبوع المقبل موعد آخر أيام الاختبارات , وأثنى لى جهود قادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات الذين ضربوا مثالاً رائعاً في البذل والعطاء وتحمل المسؤولية , كما أشاد بالمتابعة المستمرة للمشرفين التربويين و المشرفات التربويات .
وكان ( البركاتي ) قد تواجد مع ساعات الصباح الأولى بمدرسة الفيصل المتوسطة ، وتابع انتظام الطلاب في لجان الاختبارات ، وأبدى سعادته بما لمسه من انتظام وسير طبيعي لاختبارات الطلاب , مشيراً إلى أن ذلك دليل على تجاوز رهبة الاختبارات من قبل الطلاب والعودة لسير الحياة اليومي وبشكل طبيعي ، مشيراً إلى أنه لم تسجل أي حالات غياب لافتة أو تأخر


◀و انطلقت بمدارس التعليم العام بمنطقة حائل اليوم , اختبارات الفصل الدراسي الأول لـ 129 ألف طالب وطالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية .
ووقف مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني وعدداً من القيادات بتعليم حائل ميدانياً على الاختبارات بعدد من مدارس حائل .
كما اطلعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية "بنات" فوزية بنت جوفان الجنيدي وعدد من القياديات بتعليم حائل "بنات" على سير الاختبارات في عدد من مدارس حائل بهدف الاطلاع على سير الاختبارات وتوفر جميع عوامل الاستقرار للطلاب والطالبات في أول يوم من أيام الاختبارات للمرحلة المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية التابعة للمنطقة .
وأوضح الدكتور الثويني أن الجولات على مدارس المنطقة تهدف للوقوف والاطمئنان على سير الاختبارات الفصل الدراسي الأول 1437/1438 هـ , وتفقَّد قاعات الاختبارات ولجان المتابعة والتصحيح والرصد ومرافقَ المدارس وتجهيزاتها والالتقاء بالهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس والاستماع لأهم الملاحظات وآلية وانتظام سير الاختبارات مؤكداً على أهمية تهيئة وسائل الراحة للطلاب والطالبات ومتابعة غرف التحكم الخاصة بالاختبارات ومتابعتهم أثناء سير الاختبار وبعده حتى يتمكن أبناؤنا الطلاب من أداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة.

 


◀و تفقد مدير تعليم منطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن سعد القريشي، اليوم مدارس عرعر في المرحلتين الثانوية والمتوسطة، حيث شملت الجولة ثانوية الملك سعود ومتوسطة عبدالله بن مساعد، وذلك للاطمئنان على سير الاختبارات في نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.
وجرى خلال الجولة التفقدية الاطلاع على لجان الاختبارات, وأخذ عينات عشوائية من نماذج الأسئلة, مؤكدًا ضرورة رصد النتائج أولا بأول, وبمتابعة الوضع الصحي للطلاب داخل قاعات الاختبارات.
يذكر أن إدارة التعليم كلفت عددًا من المساعدين والمشرفين التربويين للقيام بجولات ميدانية للاطلاع على تأدية الاختبارات للفصل الدراسي الأول، التي تضم أكثر من 38 ألف طالب وطالبة بالمنطقة.



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى