0

 8‏/1‏/2017 11:31 م

حسين الخضيري ┃ الأحساء:
تأكيدا على اللحمة الوطنية وإبراز هوية المملكة العربية السعودية جددت ( أرض الحضارات ) في جبل القارة بمحافظة الأحساء البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة ذكرى البيعة بتدشين مبادرة وطنية جأت تحت شعار ( أنا فن ) هذه الحكاية الفنية التي قادتها ريش وألوان مجموعة من الفنانين التشكيلين والفنانات التشكيليات، عرضوا من خلال  المبادرة لوحاتهم التي حملت هوية المملكة، وحملت في مضمونها شعار الإعتزاز والإنتماء الوطني. 

وقد لاقت مبادرة ( أنا فن ) حضور لافت من الزوار والإعلاميين ومتذوقي الفنون والمصورين الفوتوغرافين اللذين نقلوا جمال الألوان واللوحات في عدساتهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. كما عبر زائري ( أنا فن ) عن إعجابهم الشديد بمثل هذه الفعاليات الفنية والتفاعلية التي ترفع مستوى الفن لدى جميع أفراد المجتمع، وتحتضن مواهب الفنانين وتبرزهم وتعرف المجتمع على إبداعاتهم الفنية.





وقد اختتمت ( أنا فن ) يوم أمس السبت الموافق 7 يناير 2017م بتسجيل حضور أكثر من ثلاثون فنان وفنانة قدموا ألوانهم الوطنيه من خلال أركان: حكايا فن، والرسم المباشر، والرسم التفاعلي على الأرض، والنحت على الخشب، وفن لف الورق، والكاريكتير، إضافة إلى النحت على الفلين، والرسم على الأكواب والأواني. كما قدم الفنانين بعض الفنون الحديثة والغريبة من نوعها مثل فن الانترسيا والاوروغامي وفن الرسم على الأحجار.

يشار إلى أن مبادرة ( أنا فن ) قدمت وقفة وفاء تضامنية وقفت مجموعة من الفنانات التشكيليات وقفة شكر وعرفان من خلال معرض ( الوفاء لحماة الوطن ).

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى