0
9‏/2‏/2017 4:09 ص


▮بقلم : مريم المظيبري  - الرس
 التحفيز :- وهو تقوية وشحن احاسيسك ومشاعرك الداخلية التي تدفع الى تحقيق الاهداف و تسهل عليك القيام بها.
وللتحفيز نوعان هما:
١-التخفيز الداخلي؛ فهو الذى يكون نابع من الذات ويكون الدافع من اصرارك وافكارك وشعورك بالمسؤولية.
٢- التحفيز الداخلي؛ هو الذي يحدث عن طريق تشجيعك من احد الاشخاص او اعطائك مكافئة فى العمل الذى قمت به او تأثير ظرف ما عليك.
جميعاً نواجه تقلبات في حياتنا فالحياة لا تسير على نمط واحد ، وتتغير مشاعرنا من حب العمل والحماس الى الكسل والخمول ، فيجب على كل شخص منا ان يمتلك بعض الاساليب والطرق التي تجعله قادر على تغير حالته وتغيير افكاره السلبية لتساعدة في تحقيق اهدافة و مواصلة حياتها.
كيف يمكن تحفيز نفسك؟
١-التمارينات :- ممارستك أي نوع من التمارينات الرياضية فهذا من الاشياء الايجابية التي يجب علينا القيام بها يومياً ودائماً فعليك ان تحرص على بدأ يومك بممارسة التمارين الرياضية المختلفة.
٢-تفريغ عقلك :- في كل صباح من يومك عليك ان تبدأ بتفريغ عقلك من كل الشوائب التي توجد بها فعليك أن تحرص دائما على ان تزيل من عقلك كل ما يوجد به من قلق وخوف وافكار سلبيه.
٣- التغذية:- أول شئ ستفكر به هو تغذية الجسد من تناول الأطعمة فبالطبع لا يمكن اهمال هذا الامر ولكن المقصود بالتغذية هنا هي تغذية العقل فهذا النوع من التغذية لا يمكن اهماله فتغذية العقل تساعد على زياده التفكير الايجابي وزيادة التحفيز.

"ان تكون نفسك هو اعظم تحدي في الحياة، في الوقت الذي يحاول العالم جاهدا ان تكون نسخة من اشخاص آخرون.   “انونيموس"

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى