0
منى العتيبي وواس - الرياض 



نظم مجموعة من أهالي وأصدقاء ذوي متلازمة داون بالتعاون مع مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة للتربية الخاصة مساء اليوم فعالية "موهوب بالفطرة" بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون وذلك في الحياة مول بالرياض.
وأوضحت إحدى الأمهات المنظمات للفعالية سهام السليمي أن الفعالية تهدف إلى التوعية المجتمعية ونشر ثقافة العمل التطوعي ، وتغيير الأفكار المغلوطة بكل ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، وتسليط الضوء على ما يملكه ذوي الاحتياجات الخاصة من قدرات.
وشارك في الفعالية 22 طفلًا من ذوي متلازمة داون ، خصص لهم أركان خاصة يعرفون بها بأنفسهم والصعوبات والتحديات التي تواجههم ، وعن المواهب التي انعم الله بها عليهم ، كالرسم والسباحة وتأليف القصص والتصوير.
وتضمنت الفعالية مشاركة عدة أركان وهي : الركن الطبي أقسام ( الأسنان - التغذية - الفحوصات الطبية - التوعية والتثقيف ) ، وشارك بعض أطفال متلازمة داون ببعض الأعمال المساندة البسيطة للأطباء المتواجدين في الركن الطبي وذلك لإثبات قدراتهم وإمكانياتهم ، كما تضمنت الفعاليات ركن الترفيه بالرسم ، ومعرض الأطفال ، وركن التاجر الصغير ، ومجلس مخصص للأمهات والمسرح حيث قدم عليه عروض ترفيهية خاصة بالأطفال . 



 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى