0

عمر فريد عالم - مكة المكرمة 


وقعت النقابة العامة للسيارات ، والاتحاد العالمي للكشاف المسلم إحدى منظمات منظمة التعاون الإسلامي مشروعاً لإرشاد الحافلات في المشاعر المقدسة ، وذلك بتدريب قرابة 13 ألف شاب لمراقبة نقل الحجاج في المشاعر المقدسة .
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن بجدة ، وأمين عام رابطة العالم الإسلامي السابق الدكتور عبد الله بن عمر نصيف ، و عدد من مسؤولي الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف ، ومكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج .
ونصت الإتفاقية على تدريب ، وتأهيل عدد 13 ألف شاب لمراقبة نقل الحجاج في المشاعر المقدسة ، حيث سيشارك في المشروع شباب سعوديين ومقيمين من طلاب المرحلة الجامعية ، والمرحلة الثانوية ، والمراحل الأخرى ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً .
وكما تضمنت الإتفاقية حصول المشارك في المشروع على مكافأة مالية ، وزي مخصص للمشروع ، وشهادة خدمة وطنية، ودرع تذكاري ، ووسام الكشاف المسلم لخدمة الحجاج من الدرجة الثانية والصادر بموجب موافقة اللجنة الكشفية الإسلامية العالمية , بالإضافة إلى 213 ساعة عمل معتمدة، لطلاب الجامعات ومنحهم شهادة بذلك.
يذكر أن اتفاقيه مشروع إرشاد الحافلات في المشاعر المقدسة وقعت من جانب رئيس عام النقابة العامة للسيارات الاستاذ عبدالرحمن معيوف الحربي ، وأمين عام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم احدى منظمات منظمة التعاون الاسلامي الدكتور زهير حسين غنيم، بهدف رفع كفاءة تأهيل العاملين في القطاع.
رابط التسحيل في المشروع :
http://cutt.us/tkj2








إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى