0
زوايا شبابية - الرياض:


يشارك المعهد العربي للإنماء بمبادرة (الابتكار الحضري للشباب ) في "المؤتمر السعودي الأول للمدن الذكية" تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية الذي انطلقت فعالياته اليوم في فندق الانتركنتيننتال بالرياض .
وأوضحت ممثلة المعهد العربي للإنماء المدن في المؤتمر الدكتورة هيفاء الحبابي أن مبادرة (الابتكار العربي للشباب ) قد أطلقت العام الماضي وتهدف إلى تخطيط المدن الذكية، حيث حصلت على الدعم الكمال من ( مركز أبحاث التفاعل البشري الحاسوبي ) في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية .
وأبانت أن المبادرة قد بدأت بطلب قدم للجامعات كي ترشح أفضل طلابها من تخصصي الهندسة والحاسب الآلي ، وقد شاركت جامعة الملك سعود وجامعة الأمير سلطان وجامعة دار العلوم بترشيح أفضل طلابها وطالباتها ، بعد ذلك كونت سبع فرق كل فريق يتألف من طالبين متخصصين في الحوسبة و3 طلاب من التخطيط المدن ، بهدف إنتاج عمل متكامل لبناء مدينة ذكية ، وكان تنفيذ العمل على العصب التجاري الممتد بين برجي المملكة والفيصلية في مدينة الرياض ، وقدم الطلاب 7 مشاريع تم اختيار أفضل 3 منها للمشاركة في المؤتمر ، مؤكدة أن المبادرة تقدم حلولا بسيطة وسهلة التنفيذ لتحويل تلك المنطقة إلى منطقة ذكية تقدم فيها جميع الخدمات.
مما يذكر أن "المؤتمر السعودي الأول للمدن الذكية" خصص مساحةً كبيرة للشباب للمشاركة والإبداع والتفاعل من خلال تخصيص مسار تُقَدَّم فيه جوائز للمبدعين في المدن الذكية، لإفساح المجال في هذا المسار الإبداعي للتنافس بين جميع فئات الشباب المبدعين دون سن الـ 35 عاماً من الجنسين. 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى