0


عمر عالم - مكة المكرمة 


اختتمت فعاليات برنامج " أترك أثراً " الشبابي والتي نظمتها لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية ببطحاء قريش بمكة المكرمة , وذلك برعاية مدير مركز التنمية الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ شادي بن سالم اللهيبي وبحضور رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية ببطحاء قريش الدكتور عصام بن هشام الجفري وممثل مؤسسة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية الأستاذ عبدالعزيز السهيمي والداعم لبرنامج " أترك أثراً " الشبابي وبحضور عدد من المسؤولين وأعيان مكة المكرمة .

حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها أحد المشاركين في البرنامج , ثم بعد ذلك قام الدكتور " الجفري " بإلقاء كلمته التي عبر فيها عن " شكره وامتنانه لجميع المساهمين والمشاركين في هذا البرنامج الشبابي الرائع , والذي قدم على أربعة مسارات وهي ( القرآن وعلومه , الإعلان والتقنية , والعمل التطوعي , والقراءة والثقافة ) , وذلك لتنمية الطاقات وبناء القيادات الشبابية داخل المجتمع وحمياتها من الأفكار المتطرفة من خلال أعطاء الدورات والبرنامج التربوية والتطويرية الهادفة .

وكما نوه " الجفري " على أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج بين الشباب لحقيق رؤية إمارة منطقة مكة المكرمة في بناء الإنسان وإعمار المكان , وأن يكون شاباً مخلصاً يساهم بفعالية في خدمة دينه ووطنه , وأن يحقق رؤية المملكة 2030 مجتمع حيوي ذات قيمة راسخة .

ثم بعد تضمن الحفل عدد من الفقرات الترحيبية والإنشادية , حيث قام ضيف الحفل بتوزيع عدد من الهدايا التذكارية للمساهمين والمشاركين .

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج التربوي الشبابي الأول من نوعه في المنطقة , قدم 36 برنامجاً تدريبياً استفاد منها قرابة 1380 متدرباً منها الثقافة والرياضية والإجتماعية .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى