عاجل▐ متابعينا كل عام وانتم بخير #عيدكم_مبارك من #زوايا_الإخبارية نتوقف عن التحديث على كافة مواقعنا بزوايا للصيانة الدورية وقد تستمر لساعات

0
زوايا شبابية - مكة المكرمة 


جندت إدارة الأبواب بالمسجد الحرام كوادر بشرية لتنظيم دخول ضيوف الرحمن عبر أبواب المسجد الحرام وتوجيههم إلى الأبواب والمداخل ذات الكثافة الأقل ووضع الحواجز البلاستيكية لضبط عملية الدخول والخروج، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن لقاصدي البيت الحرام كي يؤدوا مناسكهم بكل راحة وطمأنينة.
كما تساهم تلك الكوادر في العديد من الخدمات التي تساعد على تقليل حدة الازدحام طيلة شهر رمضان المبارك في ظل توافد أعداد كثيفة من المصلين والزوار والمعتمرين.
ويعمل فريق إدارة الأبواب بالتعاون مع قوة أمن المسجد الحرام وقوة الطوارئ الخاصة على تحويل مسارات المعتمرين والزوار بالإضافة إلى تحويل بعض الأبواب الأخرى للخروج فقط وذلك ينفذ بعد التأكد من امتلاء المصليات داخل المسجد الحرام إذ يبلغ إجمالي أبواب المسجد الحرام (210) أبواب.
وتلتزم إدارة الأبواب بوضع قائمة من الأشياء التي يفضل عدم إدخالها حيث يعمل على تنفيذها ثلاثة وكلاء برفقة رؤساء الورديات والعاملين للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات, علما أن الأطعمة المسموح دخولها هي الماء و التمر والقهوة . 


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى