0
واس- ابها ┃



وظفت طالبة جامعية دراستها لطب الأسنان في تقنيات أعمالها الفنية
وقالت ندى محمد سالم (21 عاما) لوكالة الأنباء السعودية "واس" إن الفن رسالة إنسانية يمكن توظيفها في جميع المجالات ، ومنها المجالات التوعوية .
وأضافت: بحكم أنني أدرس طب الأسنان الذي تشكل فيه المهارات اليدوية مع التأهيل العلمي، أساس النجاح ، ركزت على تنفيذ أعمال فنية تستمد مادتها وفكرتها من مشكلات الأسنان وطرق المحافظة عليها ، حيث كانت أول أعمالي لوحة توعويه تمثل صورة أشعة لفك أسنان الطفل عند تواجد الاسنان اللبنية والدائمة معاً في الفك، وقد أخذت من وقتي قرابة الشهر .
وعن طرق تنظيم وقتها بين دراسة طب الأسنان وممارسة هوايتها الفنية ، تقول ندى: كوني طالبة طب أسنان أحاول جاهدهً أن انسق بين وقت فراغي القليل وحبي الشديد للفنون التشكيلية، ولذلك أحرص على عرض أعمالي في مهرجانات مهمة تجذب لها آلاف الزوار  ، كذلك أتيحت لي فرصة للمشاركة في فعاليات "حكايا مسك" بمنطقة تبوك، وقد وحزت على المركز الثالث بالأولمبياد الثقافي لطلاب وطالبات جامعة الملك خالد ، وهي كلها بدايات أطمح من خلالها لتطوير مواهبي والاستفادة من آراء وخبرات التشكيليين والتشكيليات أصحاب الخبرات الكبيرة ، إضافة إلى الجمهور المتذوق للفن والمحب للأبداع ، وهم كثر جدا كما لمست ولمس جميع المشاركين في شارع الفن على مدار الدورتين اللتين أقيمتا هذا العام والعام المنصرم .
وتتنوع أعمال ندى سالم بين العمل التشكيلي والحرفي ، حيث تنحو معظم أعمالها باتجاه الرسم بـ" الاكريلك" وهي نوع من الألياف الصناعية متعددة الألوان . كذلك ظهرت لها أعمال نفذت من خلال الرسم بالحرق على الخشب ، ومن أبرز أعمالها الفنية تنفيذ عمل لقوله تعالى ( نصر من الله وفتح قريب ) مكتوبة بالمسامير والنحاس.
الجدير ذكره أن توظيف المفاهيم الطبية في الأعمال الفنية ظهر في أعمال بعض الفنانين السعوديين "الأطباء" مثل الفنان أحمد ماطر الذي اشتهر عمله الفني " اضاءات" من خلال استخدام الأشعة السينية في تنفيذه ، وعرض في عدد من المعارض الدولية وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا.
 








إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى