0
زوايا شبابية - بللحمر ┃



انطلقت أمس، فعاليات وبرامج ملتقى بللحمر الدعوي السياحي الثامن، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببللحمر، خلال الفترة من 5 إلى 12 ذو القعدة 1438هـ، بأكثر من 50 فعالية دينية وتوعوية وثقافية ورياضية، وذلك في الساحة الشعبية بمركز بللحمر شمال مدينة أبها .
وأطلقت شارة البدء للفعاليات باختراق الضاحية وسباق الدراجات الهوائية، ضمن الأنشطة الرياضية المصاحبة لفعاليات الملتقى، حيث حاز على المركز الأول في سباق اختراق الضاحية
العداء عبدالعزيز الغامدي.
ثم قدم راجح العجمي عددًا من المشاركات الشعرية والروايات القديمة ضمن فعاليات الديوانية الشعبية، وشهدت خيمة التدريب العديد من الدورات التدريبية في صيانة الجوالات ، والخط العربي ، ووسائل الاتصال الفعال ، وإدارة ميزانية الأسرة, التي قدمها عدد من ذوي الاختصاص، إلى جانب مشاركة الأسر المنتجة بعدد من المأكولات المحلية .
وبعد صلاة المغرب، ألقى الشيخ سليمان الجبيلان محاضرة بعنوان "ابتسم للحياة ", تناول خلالها أبرز الركائز التي تهم الأسرة والمجتمع.
وأكد المشرف على الملتقى ظافر بن علي آل مسبل, أن الملتقى يتضمن عدداً من البرامج الدينية والتوعوية والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية والدورات التدريبية والتطويرية والمشاركات الطبية والمسرحيات.
وأوضح آل مسبل, أن الملتقى يشتمل على خيمة الأشبال التي يتلقى المشاركين فيها حزمة من البرامج الموجهة للنشئ دون سن العاشرة، إلى جانب خيمة الجاليات للناطقين بغير اللغة العربية وتنسيق البرامج التي تتناسب مع احتياجاتهم ، والديوانية الشعبية التي يقدم خلالها العديد من المشاركات الشعرية والقصص التاريخية ومحاكاة التراث الماضي .
وأفاد أن الملتقى يشهد مشاركة مستشفى بللحمر العام بجناح شهد اقبالاً كثيفاً من الزوار والمشاركين, ويتم من خلاله تقديم العديد من الاستشارات الطبية والنصائح الإرشادية للمرضى وكبار السن، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 50 فعالية تستهدف الرجال والأطفال، إلى جانب الفعاليات النسائية التي واكبت انطلاق الملتقى, وتقام في ثانوية صبح, وشملت خيمة الفعاليات وخيمة نبض البنات وخيمة للبراعم وكذلك عيادة طبية وركن للجاليات وخيمة للأسر المنتجة .
كما يواصل الدوري الرياضي المصاحب للملتقى أنشطته اليومية من خلال عدد من المنافسات على الصدارة بين الفرق المشاركة .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى