في إجازة إعتبارا من الساعة 12 صباح السبت حتى الساعة 12 صباح الثلاثاء وخلال هذه الفترة سيتم العمل على

0
 زوايا شبابية - الطائف┃

 

أوجد مهرجان المطبخ السعودي الذي يقام لأول مرة في سوق عكاظ في نسخته الـ 11 ميداناً للتنافس وإبراز المواهب الشابة السعودية وتنوعا وثراءّ للمطبخ السعودي الذي يمثل مناطق المملكة المختلفة بمشاركة طباخين محترفين من عدد من المناطق يقدمون فيه الأطباق والمأكولات السعودية التي تشتهر بها المناطق كافة.
وأكد المشرف على مهرجان المطبخ السعودي محمد الخليفي أن المهرجان يوجد منصة وطنية يلتقي خلالها المهتمون وأصحاب العلاقة منح المواهب الفرصة لتقديم إبداعاتهم وإيجاد فرص عمل دائمة ومؤقتة لشباب وفتيات الوطن وتطوير منتجات وأطباق المطبخ السعودي إعداداً وتقديماً وتسويقاً وإنتاجاً واستثماراً.
وأفاد أن المهرجان الذي ينظم في إطار الشراكة المجتمعية بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركة الطائف للاستثمار والسياحة يعد مسرحاً مفتوحاً تقدم خلاله عروض تحضير الأطعمة السعودية وغيرها أمام الجمهور من خلال الطباخين السعوديين المحترفين إلى جانب الفعاليات المصاحبة، كالمتحف والذي يعرض فيه الأواني والأدوات القديمة التي تستخدم في المطبخ السعودي، وإقامة مسابقات متنوعة بين المشاركين في فعاليات المهرجان .
ونوه بأن المهرجان يحرص على رفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار في السوق، مع التركيز على المأكولات الشعبية التي تشتهر بها محافظة الطائف وذلك من خلال المطاعم والمقاهي التراثية التي تقدم المشروبات والمأكولات مشيداً بما يتضمنه المهرجان من فعاليات رئيسة كالأسر المنتجة وتعنى باستقطاب وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة لتقديم وبيع منتجاتهم ومأكولاتهم في الموقع المخصص لذلك .
ولفت إلى أن المهرجان لديه فعالية عربات الأطعمة المتنقلة وتعنى باستقطاب وتنظيم فعالية لعربات الأطعمة المتنقلة وتقديم الفرصة لصغار المستثمرين لجذبهم لسوق عكاظ ، وفعالية البسطات وتعنى باستقطاب أصحاب البسطات والأكشاك التي تقدم المأكولات المشروبات الخفيفة ليسجل مهرجان المطبخ السعودي حضوره القوي لأول مرة في سوق عكاظ .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى