0
 زوايا شبابية - المذنب ┃



نظم فريق دراجتي المذنب التطوعي عصر اليوم مسيرة في طرق وشوارع محافظة المذنب، حيث جاءت الانطلاقة من موقع مهرجان القرية التراثية بالمحافظة.
وأوضح عضو الفريق خالد الحواس أن المسيرة تهدف إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية ودمج ممارسة الرياضة بالعمل التطوعي، مشيراً إلى أن الفريق يتكون من عدة فئات عمرية مختلفة تجمعهم حب ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية, لافتاً النظر إلى أن الفريق يشارك بالعديد من المشاركات والفعاليات التطوعية في محافظة المذنب ومنطقة القصيم بشكل عام.











والى ذلك يواصل مهرجان القرية التراثية بمحافظة المذنب بمنطقة القصيم تقديم فعالياته المتنوعة التي جسدت قيم ومبادئ كان الآباء والأجداد يتحلون بها، عبر سرد حكايا الماضي للزائرين والزائرات خلال تواجدهم بالقرية.
وشهدت فعالية أبل السواني في الضيافة تجمع الأبناء والضيوف، لسرد ذكريات الآباء والقصص المتوارثة والمتصلة منذ حياة الأجداد، الأمر الذي جعل القرية التراثية إنموذجاً حياً يعكس الماضي لجيل الحاضر يشرح كيف كانت المعيشة آنذاك، بالإضافة إلى إستذكار المثابرة والاجتمهاد والعمل المقرون بالصبر والإخلاص الذي كان يتمتع به جيل سابق خلال عقود مضت.
ومهدت القرية التراثية بالمذنب لكبار السن من الزوار يومياً سرد حكايا الماضي لأبنائهم طوال أيام المهرجان، عبر تصوير العديد من المواقف المرتبطة بالمعيشة والسفر والبناء والتطور لتثقيف الجيل وتعليمهم












إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى