0



فواز الرويلي – الجوف ┃






شاركت كشافة منطقة الجوف و بحضور مشرف النشاط الكشفي بالوزارة الأستاذ نوح بن علي الغانمي ؛ بالمخيم الكشفي العالمي الستين على الهواء ( جوتا) والحادي و العشرين على الانترنت (جوتي ) ؛ تفاعلاً و تضامنًا مع دعوة جمعية الكشافة العربية السعودية للمشاركة في هذا الحدث العالمي .
هذا و بيّن رئيس قسم النشاط الكشفي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ سلطان بن عيد الجهني بأن مشاركة كشافة المنطقة في هذا المخيم و الذي يُعد من أكبر الأحداث الكشفية في العالم و يشارك فيه سنويًا ما لا يقل عن مليون مشارك من 150 دولة حول العالم ؛ يأتي امتدادًا للمشاركات المتميزة من كشافة المنطقة ، موضحًا بأنه قد تم تدريب أكثر من ستين كشافًا و تعريفهم بالمخيم و طرق التسجيل و المشاركة و من ثم التواصل عبر الأجهزة مع الكشافين على مستوى العالم .
و بيّن الجهني بأن المخيم انطلق خلال الفترة من العشرين و حتى الثاني و العشرين من الشهر العاشر الميلادي للعام 2017 م و تم خلاله استخدام شبكة الإنترنت في التواصل مع الكشافة على مستوى العالم و على مدار الساعة لتبادل الأفكار و الخبرات و النقاش حول الحركة الكشفية و البرامج البيئية بمتابعة من القادة الكشفيين في المنطقة .
كما قدم الجهني شكره و تقديره لمشرف النشاط الكشفي بالوزارة على حضوره و مشاركته لأبنائه الكشافين و دعمه و تشجيعه لهم ، و مثمنًا دور نادي الحي بمدرسة الإمام مسلم على استضافتهم للكشافين ، و الشكر موصول للقادة الكشفيين على تعاونهم و تفاعلهم من خلال المشاركة في مثل هذه التظاهرات العالمية .

 
كشافة الخندق في ضيافة بلدية صوير



وفي سياق آخر متصل بالكشافة استقبل رئيس بلدية صوير المهندس تركي بن عبدالعزيز السلامة في مكتبه بالبلدية عددًا من أفراد الفرقة الكشفية بمجمع الخندق بهديب يرافقهم المفوض الكشفي بقطاع صوير محمد بن معاشي الرويلي و القائد الكشفي فواز بن الغثيان الرويلي ، مقدمين التهنئة للسلامة بالثقة في تكليفه رئيسًا لبلدية صوير متمنين له التوفيق و السداد و داعين الله العلي القدير له بالعون في أداء مهمته .

هذا و دار حديثٌ ودي بين رئيس البلدية و الضيوف حول أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية و مدى تفعيلها والاستفادة منها على أرض الواقع ، كما استمع السلامة لوجهات النظر المطروحة في هذا اللقاء ؛ مرحبًا بالتعاون مع الجميع بما يخدم الصالح العام سعيًا في التطوير و التنمية .

و ذكر السلامة للطلاب حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات بما يحقق تطلعات الجميع ، و حث السلامة في نهاية لقاءه بالطلاب على ضرورة تكاتف الجهود بين البلدية و التعليم من أجل رفع الوعي لدى الطلاب و زرع القيم و المبادئ في نفوسهم انطلاقًا من التزامهم بتعليمات الدين الإسلامي و توجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله .

و في الختام استلم السلامة درع المدرسة التذكاري ، و قدم بدوره الهدايا العينية للطلاب . و في سياق متصل قام المفوض الكشفي بقطاع صوير بتقليد المنديل الكشفي لعددٍ من طلاب المرحلة المتوسطة في حفل القبول في الفرقة .جاء ذلك بعد اتقانهم و اتمامهم معرفة الوعد و القانون الكشفي و فهم ما ورد فيه ، إضافة إلى تطبيق بعض التقاليد الكشفية المطلوبة .





إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى