0


علي أحمد السحاري - جازان┃

 





شهد المعرض المصاحب لمؤتمر جازان الدولي لطب الأسنان والذي تنظمه كلية طب الأسنان بجامعة جازان توافد عدد كبير من الزوار تجاوز خمسة آلاف زائر وزائرة.
وأوضح المشرف على المعرض المصاحب لمؤتمر جامعة جازان الدولي لطب الأسنان وكيل كلية طب الأسنان بالجامعة للشؤون السريرية الدكتور محمد بن حمد مشيخي أن المعرض قدّم على مدى أيام المؤتمر كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان وصحة الفم من مختلف الجهات المشاركة من داخل وخارج المملكة.
وأكد الدكتور مشيخي أن المعرض شهد مشاركة عدداً من الملصقات العلمية المصاحبة للمؤتمر حيث تمت مشاركة 23 ملصقاً علمياً من مختلف أنحاء العالم تتحدث عن سرطان الفم، وقدمها باحثون وأكاديميون مهتمون بهذا المرض، وتتنافس جميع الملصقات على جائزة أفضل ملصق علمي والذي سيعلن عنه في ختام فعاليات المؤتمر.
من جانبه أوضح عدد من القائمين على الشركات المشاركة في المعرض عرض أحدث الأجهزة والأدوات التي تتمتع بتقنية التكنولوجيا العصرية، والتي تسهم في علاج مرضاهم وفق أحدث التطورات، في الوقت الذي حرص فيه عدد من طلاب وطالبات طب الأسنان على الاطلاع التطور والتقدم الذي تشهده عيادات طب الأسنان.
كما حظي المعرض بزيارات واسعة من الزوار، إضافة إلى طلاب وطالبات كلية طب الأسنان بالجامعة الذين اطلعوا على أحدث الأجهزة والتقنيات في العلاج والعناية بالأسنان، حيث كونوا فكرةً مستقبليةً عن مستقبلهم الوظيفي، وكيفية التعامل مع مرضاهم وفق الأجهزة الحديثة.





 ومن جهة اخرى وافق معهد البحوث والخدمات الاستشارية على إنشاء أثنى عشر مكتب خبرة استشارية جديدة في جامعة جازان, وذلك لممارسة أعمالها الاستشارية في خدمة القطاع العام والخاص, والمشاركة في التنمية الوطنية في المملكة.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس المعهد يوم أمس برئاسة رئيس المجلس د. حسين بن حمد دغريري وأعضاء المجلس.
وأوضح د. الدغريري إن تأسيس مكاتب خبرة استشارية في جامعة جازان يأتي انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 التي تدفع إلى توظيف طاقات الجامعات السعودية في الاقتصاد الوطني, واستثمار هذه الطاقات من خلال اقتصاد المعرفة, وبين أن جامعة جازان تمتلك كفاءات وخبرات ومستشارين متخصصين في شتَّى المجالات من أعضاء هيئة التدريس يمكنهم المشاركة وإفادة مختلف القطاعات خارج الجامعة, و أوضح هذه المكاتب تعمل تحت مظلة معهد البحوث والخدمات الاستشارية وفق لائحة مكاتب الخبرة التي وافق عليها مجلس الجامعة في وقت سابق, وقال الدغريري إننا اليوم نسعد بإنشاء عدد من مكاتب الخبرة الجديدة تنوعت تخصصاتها بين :( نظم المعلومات البيئية والمعلوماتية, وريادة الأعمال, والخدمات النفسية والاجتماعية والمهنية, وتطوير الأعمال, والتحكيم والاستشارات القانونية, وصياغة العقود, والتنمية المستدامة, والسياحة الأثرية, والجودة الصحية والوقائية) لتنظم إلى بقية مكاتب الخبرة العاملة في الجامعة والتي شرعت في تقديم خدماتها لمختلف القطاعات وفق عقود عمل استشارية في مجالات مختلفة منها: (ريادة الأعمال – ونظم المعلومات البيئية والخدمات القانونية ) , وبين أن معهد البحوث سيتوسع في إنشاء مكاتب خبرة جديدة هذا العام داخل الجامعة وذلك دعماً لأعضاء هيئة التدريس لتقديم خدماتهم العلمية والاستشارية للمجتمع والاهتمام ببناء الاقتصاد المعرفي والوطني, وتشجيعاً للكفاءات العلمية على مسايرة التقدم العلمي الحديث.


ومن جهة أخرى عقد مجلس جامعة جازان جلسته الثانية  للعام الجامعي 1438/1439هـ بمقره في قاعه مجلس الجامعة بالبرج الإداري، برئاسة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وبحضور الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي، ووكلاء وعمداء وعميدات الجامعة.
وأضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبو راسين أن المجلس اتخذ عدداً من القرارات خلال الجلسة، ومن أهمها: الموافقة على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والموافقة على ابتعاث المعيدين والمحاضرين من الجنسين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات متنوعة, والموافقة على التقويم الأكاديمي المعدل للعام الجامعي 1438/1439هـ, والموافقة على عدد من موضوعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من ندب وتجديد عضوية, والموافقة على منح عدد من الطلاب فرص استثنائية والموافقة على منح درجة الماجستير للطلاب والطالبات خريجي الدراسات العليا بالجامعة والموافقة على إقرار اللائحة التنظيمية والمالية لعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات.


 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى