0



(تفاصيل ما بعد الرحلة الأخيرة )

لو تعلمون بما يجني مـن الألـم

جـراء بعدكـم قلبي ويحتمـلُ

أو ما جنته عيونى بعد ما فقـدت دموعها

إنهـا بالسهـد تكتحـلُ

أو تعلمون بقدر الخـوف والقلـق

عليكم ما استراحت بيننـا سُبُلُ

والله يا عطـر أيامي وزهرتهـا

إني لأنسى بكم نفسي وأنشغلُ

وها أنتم حلّقتم بعيداً يا سيدي على متن أمنياتكم الصادقة بحماس تسبقه طموحاتكم الكبيرة حلّقتم على متن سحابة بيضاء رحلتم بعيداً  كما يرحل الشرفاء الأبطال مرفوع الهامة شامخ الرأس كشموخ جبال عسير

 اخترتم يا سيدي أن تكون محطتكم الأخيرة في قلب عسير النابض بحبكم .. في   المكان نفسه الذي زرعتم فيه بساتين من الحب والسلام ونثرتم في إرجائه المحبة والوئام ..

رحلت تاركاً خلفكم مساحة كبيرة ناصعة البياض عنوانها المحبة والعطاء وصدق الوعد والوفاء .. انطوت صفحاتكم سريعا ، تماماً مثلما تنطوي صفحات الأتقياء وقبل أن نلقي عليكم تحية الوداع  الأخيرة .

سيدي .. اخترتم أن ترحلوا في طريق العز والشرف حاملين معكم حقيبة سفر طويل مليئة بالأمنيات الصادقة والآمال الكبيرة.

لازلت اذكر أول لقاء جمعني بكم استمر حديثنا لأربعون دقيقة تحدثتم فيها عن طموحاتكم وأمنياتكم وتطلعاتكم تحدثتم فيها عن عسير والمسؤولية الملقاة على عاتقكم .

كنتم خلال لقائنا نهر عطاء لا ينضب تعلمت منكم الكثير ,ونهلت من بحر كرمكم الكثير ..رسمت لي الطريق الصحيح لتحقيق كل الطموحات والأمنيات لمستقبل زاهر .

كنا على موعد معكم لتكريم رواد العمل الاجتماعي في المنطقة .. كنا على موعد لإطلاق مشروعك الأول من نوعه لتمويل أربعون شاب وفتاة في منطقة عسير لدخول سوق العمل .. كنتم تؤمنون بأهمية تمكين الشباب أخلصتم في العمل منذ أن وطأت قدماك أرض عسير .

تمنحون كل شخص تلتقونه الكثير من الاهتمام والتقدير وتغمرونه بابتسامتكم  الصادقة فيشعر للوهلة الأولى ببساطتكم المتناهية ونقاء قلبكم وطيب سريرتكم   .

أما لقائنا الاخير فكان درساً عظيماً في الأخلاق والتواضع فبينما نحن في انتظاركم لأداء صلاة الظهر 

اقبلتم بلطفكم المعهود وابتسامتكم المشرقة ولوحتم بيدكم البيضاء معتذراً ( اعتذر تأخرت عليكم )

وها أنتم تسافرون سفراً ابدي دون أن نودعك .. تسافرون قبل أن نخبرك بمحبتكم الكبيرة في قلوبنا وأعلم يا سيدي اننا لن نراك مرة ثانية .. إنها الحقيقة المرة التي يأبى العقل أن يدركها لكنك لن تغيب عن قلوبنا لحظة ونعدكم أن نكون لكم حياة بعد الممات وان ندثركم بأعذب وأصدق الدعوات .



يا شبابا كلما حدقت فيه يزدهيني

ليت آلامك كانت في كياني تعتريني

آآه من طائرة الموت التي هزت يقيني

قلت للقبطان عد للأرض..دعها تحتويني

علني أظفر فيها بطبيب أو معين

ومن الموت يقيه ومن الهول يقيني

رحم الله الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز صاحب الجبين النير واليد البيضاء والقلب الكبير وعزائي لوالدي الأمير الإنسان الذي تحمل الكثير من مرارة الفقد ووجع الرحيل فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وعزائي للأميرة الفاضلة نوره بنت سعود بن فهد ولريما وسعود نسأل الله ان يربط على قلوبهم وان يتقبله برحمته وان يغفر ذنبه وان يجعل ما قدمه في ميزان حسناته نسأل الله أن ينور قبره وان يطيب مضجعه وان يؤنس وحشته انه على ذلك قدير


بألم / عادل بن عبدالله ال عمر عسيري

أمين مجلس شباب منطقة عسير

ممثلة المملكة في مجلس الشباب العربي

٧ نوفمبر ٢٠١٧م

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى