0


جدة (زوايا) مها الحارثي

بحضور مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن أحمد آل طاوي وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ورعاية صالح بن علي التركي؛ احتفلت جمعية البر بجدة بإغلاق مركز الشباب بحي الهنداوية بعد مرور 10 سنوات على تأسيسه وتحقيقه لأهدافه منذ التأسيس والوصول لعدد من الانجازات التعليمية والثقافية التي حققها المركز للأبناء.
وقال مازن محمد بترجي رئيس جمعية البر بجدة: "أن ما حققه المركز من نجاحات خلال العشر سنوات الماضية على مختلف الأصعدة التعليمية والثقافية والاجتماعية يبعث الطمأنينة والسعادة والإصرار على مواصلة المشوار ذاته بفضل قيادات البر المخلصين التي صانت دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين بكل أمانة وكذلك دعم المجتمع ورجالاته لأنشطة وبرامج الجمعية".
وأضاف بترجي خلال كلمته في الحفل "إن الجمعية ساعية لأن تصبح أكبر جمعية على مستوى المملكة من خلال البرامج والأنشطة؛ خصوصاً وأن جمعية البر باتت النواة الأساسية على مستوى منطقة مكة المكرمة على وجه التحديد في رعاية ودعم وإنشاء الجمعيات الخيرية مثل جمعية حماية وجمعية الإحسان ومركز الأحياء وأصدقاء الزهايمر".
وبيّن بترجي أن هناك أكثر من 13 ابناً يدرسون في جامعات عالمية خارج المملكة في دول مثل ماليزيا وبريطانيا واستراليا بالإضافة إلى 30 ابناً يدرسون في جامعات السعودية والكليات والمعاهد.. وقال: "إن من ثمرات العمل المتقن السعي لإنهاء أعمال الدار الإيوائية الرابعة المتكاملة الخدمات والمرافق؛ وكذلك الاهتمام بالأبناء المقبلين على الزواج وعدم انقطاعهم عن الجمعية من خلال لجنة الزواج".
وأشاد بترجي بمجلس الأبناء بمركز الشباب الذي كان له أثر كبير في دعم العملية التربوية والتعليمية ومساعد إدارة وأبناء المركز في التواصل الإيجابي والبناء في رفع المشكلات التي قد تقع مع الأبناء من خلال التواصل مع إدارة المركز وإدارة الجمعية.
من جهته قال صالح بن علي التركي رئيس جمعية البر السابق: "لا يستطع أحد أن لا يعمل ويسهر الليالي في مثل هذه الدور في ظل وجود أبناء يمتلكون الموهبة والإبداع وحب تطوير الذات؛ فالتغيير الإيجابي يكون بالفكر والطموح فمنذ خمسة سنوات كانت نسبة النجاح 5% أمام الآن فقد أصحبت ولله الحمد نسبة النجاح 98%".
وتضمن الحفل الاحتفال بتخرُج 76 أبناءه الطلاب في الكليات والجامعات والمعاهد؛ وسينتقل أبناء مركز الشباب المغلق إلى سكن رجال المستقبل ويأتي ذلك بعد أن أنهت جمعية البر رعايتها للأبناء وأتى الدور الآن لمنح الأبناء حقهم في أداء مسئولياتهم اتجاه أنفسهم ومجتمعهم؛ وسكن رجال المستقبل وهو عبارة عن شقق يتم استئجارها لمدة 3 سنوات ويسكن بكل شقة 4 إلى 6 أبناء يصرف لهم راتب شهري يصل إلى 2850 ريال لكل ابن.
وأبدع أبناء مركز الشباب بتقديم العديد من العروض الفنية كالإنشاد والإنتاج والإخراج إنشاء استديو ففي المركز عدة فرق في التمثيل والإنشاد وتولي أبناء المركز إعداد وإخراج حفل الجمعية السنوي لأكثر من 10 سنوات؛ كما قام أبناء مركز الشباب بعمل مجلة تحريرياً وإخراجياً وسيتم طباعة 5000 نسخة وتوزيعه على أفراد المجتمع ومؤسساته.
يُشار إلى أن مركز الشباب بحي الهنداوية التابع لجمعية البر بجدة افتتح في عام 1421هـ وهو يتسع لأكثر من 60 ابن ومكون من ثلاث طوابق. الطابق الأول مخصص للمرافق الرياضية كالمسبح وصالة الحديد وصالة اللياقة البدنية؛ والمسجد ومعمل الكمبيوتر والإنترنت وصالة النشاط. أما الطابق الثاني فهو مخصص لغرف النوم. الطابق الثالث مخصص للمطعم والمغسلة وصالة المناسبات.

إحدى الفقرات الفنية للابناء 
 
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى