0


 
 
مقديشو(زوايا) حسن محمد حاج

يتوقع الشارع السياسي في الصومال أن تشهد حكومة رئيس الوزراء عمر عبد الرشيد شرماركي تعديلًا وزاريًا يتاح بموجبه لتنظيم أهل السنة والجماعة "الطرق الصوفية" أن يحصلوا على الحقائب الوزارية التي تَمّ الاتفاق عليها في مارس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وتشير بعض المصادر المقربة من مكتب رئيس الوزراء أنّ الحكومة الجديدة

 ستكون محدودة العدد بالنسبة للحكومة الحالية التي يبلغ عدد وزرائها
39 وزيرًا كما يعتقد أنّها ستضم بين أعضائها أسماء بارزة كالسيد أحمد عبد السلام، والدكتور محمد على حامود، والأستاذ مصطفي طوحولو.
وكشفت المصادر ذاتها أنّه من المتوقع أن يحتفظ بعض الوزراء بحقائبهم، وفي مقدمة هؤلاء وزير الداخلية الشيخ عبدا لقادر علي عمر ووزير الطاقة والمعادن الجوفية اللواء عبدي حسن عوالة.
جدير بالذكر أنّ حكومة شرماركي قد واجهت الكثير من الانتقادت لعجزها عن استعادة السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة الإسلامية.
كما واجهت الحكومة الكثير من الاتهام بالتسيب والفساد الإداري والفلتان الأمني مما أدّى إلى استقالة أربعة من وزراء الحكومة الانتقالية الفيدرالية من بينهم وزير الدولة لشؤون الدفاع الشيخ يوسف محمد سياد ووزير التخطيط والتعاون الدولي البرفسيور عبد الشكور عبد الرحمن ورسمة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى