0
 جازان (زوايا) علي مدخلي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان مساء أمس حفل الزواج الجماعي السادس بالمنطقة وذلك في قاعة المناسبات بالكلية التقنية في مدينة جيزان.
وقد تشرف العرسان المحتفى بهم بالسلام على سموه الذي قدم لهم التهنئة بهذه المناسبة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى المشرف على مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة الشيخ موسى بن أحمد خمج كلمة أعلن فيها موافقة سمو أمير منطقة جازان على إنشاء جمعية تيسير الزواج ورعاية الأسرة برئاسة سموه معربا عن سعادة الجميع بهذه المناسبة وتشريفه لحفل الزواج الجماعي السادس.
وبين أن عدد المحتفى بهم للعام الحالي بلغ 600 شاب وفتاة فيما بلغ عدد المستفيدين من المشروع خلال السنوات الست أكثر من 4000 شاب وفتاة من مختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة مشيرا إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات والمحاضرات التوعوية للشباب والفتيات في فن الحياة الزوجية وغيرها من البرامج التوعوية والإرشادية.
وابرز المشرف على المشروع جهود أمير منطقة جازان في دعم برامج المشروع الذي تزداد إسهاماته الاجتماعية عاما بعد آخر لافتا لما قدمه الداعمون للمشروع وهم مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز البراهيم الخيرية وعدد من المؤسسات ورجال الأعمال.
إثر ذلك ألقيت كلمة العرسان ألقاها نيابة عنهم بلغة الإشارة العريس علي بن عثمان قحل وترجم للحضور العريس أسامة المدخلي حيث أعربا من خلالها عن سعادة الجميع الغامرة بهذه المناسبة معربين عن تقديرهم لكل من أسهم في هذا المشروع الخيري الاجتماعي الكبير.
بعد ذلك ألقى الشاعر ملهي بن حسن عقدي قصيدة بهذه المناسبة.
ثم ألقى المشرف على مشروع الزواج بمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز البراهيم الخيرية معاذ بن أحمد شبانا كلمة أوضح فيها أن مشروع الزواج الجماعي يأتي ضمن البرامج الخيرية للمؤسسة التي تسعى لتيسير تكاليف الزواج وتنبيه المجتمع لخطورة المغالاة في المهور وتعزيز التكافل الاجتماعي.
عقب ذلك قدم طفلين قصيدة شعرية بالمناسبة وقدمت فرقة الفنون الشعبية بجازان ألوانا من الفنون الشعبية.
بعدها قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم الداعمين والراعين لمشروع الزواج الجماعي الخامس بالمنطقة كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة والتقطت الصور التذكارية لسموه مع العرسان المحتفى بهم.
وعقب الحفل أدلى سمو أمير منطقة جازان بتصريح صحفي أبرز خلاله مشاركة المؤسسات الخيرية ومؤسسات القطاع الخاص في العمل الاجتماعي بالمنطقة والأثر الفاعل للتكافل الاجتماعي من خلال العديد من المشروعات الخيرية كالزواج الجماعي والإسكان الخيري وغيرها من المشروعات الاجتماعية داعيا إلى مزيد من المساهمات الاجتماعية الفاعلة من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات واستمرارية تلك الأعمال لما فيه خير أفراد المجتمع.
وأعرب سموه عن سعادته بمشاركة العرسان فرحتهم بهذه المناسبة سائلا الله لهم التوفيق في حياتهم الزوجية.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان رئيس مشروع الزواج الجماعي بجازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد والأمين العام لمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز البراهيم الخيرية الشيخ عبد الله الحواس.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى