0

ا لأبناء سطروا رسائل لحماة الوطن وشهداء الواجب

جدة (زوايا) أحمد العمودي 

 شارك أكثر من ستين من أيتام طيبة الطيبة في برنامج ذكرى اليوم الوطني للمملكة وذلك ضمن فعاليات فرع مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالمدينة المنورة احتفاء بذكرى اليوم الوطني والذي استهدف الأيتام الذين تكفلهم وترعاهم المؤسسة.
بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الشاب مقبل العنزي قصيدة شعرية بعنوان "أنا سعودي"، ثم تلاها فترة حوارية بين المشاركين حول معنى المواطنة وواجباتها وكيفية خدمة الوطن وأهمية الفرح بأيامه السعيدة، بعد ذلك قدم الشابان زياد الشمراني وبكر الحجوري أنشودة بعنوان "حبي لمملكتي"، ثم قدم عدد من الأبناء مشهد مسرحي حول الوطنية، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا.
وصاحب البرنامج عدد من المسابقات والمشاركات والرسوم الفنية والرسائل التي سطرها الأبناء في حب الوطن وولاة الأمر وإعلان الولاء والوفاء والدعاء لحماة الوطن وذكرى شهداء الواجب الذين ضحوا بأنفسهم في الدفاع عن هذا الوطن الغالي.
وأوضح مدير فرع المؤسسة بالمدينة المنورة الشيخ عبدالمحسن بن معيض الحربي بأن هذه الفعاليات تأتي ضمن احتفاء الوطن بهذه المناسبة السعيدة التي نجدد فيها كسعوديين الحب والولاء لولاة الأمر في هذا الوطن المعطاء.
وبيّن الحربي بأن هذه الفعاليات تسعى للتأكيد على النشء بقيمة الوطن وكيفية رعاية هذه القيمة لينشأ الابن محباً لوطنه وولاة أمره مساهماً في تنميته، موضحاً بأن إدارة التوجيه في المؤسسة تحرص ضمن برامجها التربوية والتعليمة على غرسه في نفوس الأيتام الذين تكفلهم وتقوم على توجيههم والبالغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف يتيم في منطقة المدينة المنورة.
وأشار إلى أن المؤسسة ترفع شعار "نسعى لحياة كريمة يحياها يتيم وأرملة المدينة" في جميع أعمالها، حيث تسعى لتقديم الرعاية الشاملة لأيتام وأرامل المدينة المنورة ومن في حكمهم من خلال توفير الحياة الكريمة لهم معيشياً وصحياً وتربوياً وتعليمياً، كما تحرص على رعاية الأيتام وإعدادهم إعدادا تربوياً ومهنياً بحيث يكونوا عناصر صالحة مصلحة في المجتمع.
وأعرب الحربي عن شكره وجميع العاملين في المؤسسة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذي يولي المؤسسة وأيتامها كل اهتمام، كما شكر الحربي أهل الخير والداعمين والمؤسسات والشركات لمساهمتهم في برامج المؤسسة، موضحاً بأن برامج المؤسسة تحظى بدعم كبير من ولاة الأمر حفظهم الله.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى