0
بيروت (زوايا) سمر غانم وواس

أفتتح أمس  في بيروت بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان علي بن سعيد عواض عسيري يرافقه الملحق الثقافي في السفارة الدكتور منير بين علي القرني ملتقى ثقافي سعودي ـ لبناني بمناسبة اليوم الوطني الـ 80 للمملكة العربية السعودية والذي يمتد لفترة 15 يوما ويشمل معرضا للفن التشكيلي بمشاركة فنانين من المملكة العربية السعودية ولبنان وبالتعاون بين /ملتقى إبداع/ من المملكة وجمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت.
وتخلل المعرض عرض للوحات من الفن التشكيلي من المدارس التجريدية والتعبيرية والحرفية  منها 20 لوحة من المملكة و12 لوحة من لبنان .
ويتضمن الملتقى تنفيذ مشروع أطول لوحة جماعية في العالم تحت عنوان /مملكتنا : المحبة والسلام/ والتي من المفترض أن يبلغ طولها 1000 متر والتي بدأ الفنانون السعوديون العمل بها منذ أكثر من خمس سنوات.
وقال سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان علي بن سعيد عواض عسيري بهذه المناسبة إن العلاقات السعودية اللبنانية تتجاوز العلاقات الدبلوماسية وإن هذا الحدث الثقافي يعكس التفاعل بين الثقافة والتقاليد والعادات السعودية ونظيرتها اللبنانية كما يكشف عن مدى عمق العلاقات بين البلدين.
وأثنى الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان الدكتور منير بين علي القرني على الدور المتقدم الذي تقوم به المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله لاسيما على المستويين الثقافي و الفني.
وفي تصريح له  أفاد رئيس ملتقى إبداع السعودي عبد العظيم الضامن أن اليوم الوطني هو يوم عزيز على الجميع وهذا المعرض هو ترجمة فنية لهذه المناسبة ورأى أن هذا المعرض المشترك هو البداية للجهود الثقافية والفنية المشتركة بين البلدين .
كما عبر أمين صندوق اللجنة الإدارية في جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت الفنان اللبناني ميشال روحانا عن إعجابه بالفن التشكيلي السعودي الذي قال إنه يعكس حس مرهف لواقع المملكة والتي نجح الفنانون السعوديون بالتعبير عنه من خلال عدة مدارس تابعة لهذا الفن.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى