0
منفذ علب : ابراهيم نيازي واس
 
أزجى عدد من الحجاج اليمنيين شكرهم وتقديرهم إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله على ما وجوده من رعاية واهتمام اثناء قد ومهم إلى المملكة عن طريق منفذ علب بمنطقة عسير .
واجمعوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أنهم منذ دخولهم المنفذ في طريقهم إلى المشاعر المقدسة وجدوا من المسؤلين كل الاهتمام والترحاب وسرعة انهاء أجراءتهم من خلال الأجهزة المعنية بشئون الحج .
وقال الحاج جلهم ناشر جلهم /من مدينة صعدة / عند دخولنا المملكة وجدنا الترحيب والمعاملة الحسنة والرعاية الكريمة ونشعر بالأمن والأمان لاننا في بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية التي لها دائما مواقف مشرفه مع الشعب اليمنى ولا نستغرب ما نلقاه من أخواننا في المملكة الذين غمرونا بترحيبهم وضيافتهم مما جعلنا ننسى تماما مشقة السفر .
وأوضح الحاج قاسم محمد الخطاب /من رازح / أنه أدى فريضة الحج منذ عشرين عاما وأنه عزم هذا العام على أداء الحج نظرا لما سمعه من الحجاج في الأعوام الماضية وما شاهده وقرأه في وسائل الإعلام عن الانجازات الكبيرة التي نفذتها المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام .
ووصف الحاج / يحي علي موسى /من صنعاء/ أن الحج يعتبر رحلة العمر التي يحرص عليها كل مسلم خاصة وأنه يشعر بالأمن والأمان منذ دخوله المملكة وحتى عودته إلى بلاده ، وقال : أديت الحج منذ ثلاثين عاماً والآن أعود مرة أخرى وقد تمسكتني الدهشة في منفذ علب من التنظيم والاستقبال الطيب والرعاية الكاملة من الجوازات ومكتب الأدله ومكتب الشؤون الاسلاميه الذين قدموا لنا الإرشادات وأجابوا على جميع استفساراتنا حول الحج والعمرة وأني بهذه المناسبة أتقدم بالشكر والامتنان إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على ما قدموه ويقدمونه من خدمات مميزة لحجاج بيت الله الحرام .
وأكد الحاج نبيل محمد ابو راجح أن أداء فريضة الحج تعتبر فرصة كبيرة للمسلم بعد أن وفق الله حكومة خادم الحرمين الشريفين في تيسير طرق الحج وسط حزمه كبيرة من الخدمات التي يعجز الإنسان عن وصفها .
ورأى الحاج محمد بن مري درويش/ من باجل/ 80 عاماً أن هناك خدمات ضخمة تزداد عاماً بعد عام من أجل راحة ضيوف الرحمن
وقال : انا حجيت مرات عدة وانا والله منذ أدخل إلى المملكة اشعر أن قلبي مطمئن ومرتاح وأن طريقي في الليل أو النهار آمن وهي نعمة كبيرة افاء الله بها على المملكة العربية السعودية .
واعتبر الحاج مسفر ضيف الله أحسن أن الحج أصبح بفضل الله رحلة ايمانية تحفها السكينة والأمان ، وقال : أن هذه المرة الأولى التي أدخل إلى المملكة حاجا وما شجعني على ذلك ما سمعته من جماعتي واصدقائي الذين قدموا إلى الحج في سنوات ماضية عن الرعاية والاهتمام التي يجدها الحاج منذ وصوله وحتى ومغادرته واكد أن نجاح المملكة كل عام في تنظيم الحشود الهائلة في موسم الحج هو فخر واعتزاز ليس لأبناء المملكة فحسب وانما لامة الاسلام ودينهم العظيم كما أن ذلك ينعكس على المسلمين في اصقاع الارض الذين يقدرون تلك المنجزات الضخمة التي هياتها المملكة خلال سنوات قليلة في المشاعر المقدسة .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى