0

جدة (زوايا) أحمد العمودي: 


شهدت ماليزيا تخريج 39 مدرب سعودي معتمد في ختام البرنامج المتكامل لإعداد واعتماد المدربين المحترفين والذي نظمه مركز ابن حزم للإشراف والتدريب التربوي بالتعاون مع أبعاد السعودية ووين شيلد والمحيط للسفر والسياحة.
واستمر البرنامج التدريبي لمدة خمس أيام بمعدل 30 ساعة تدريبية هدف إلى إكساب المتدربين مفاهيم ومهارات وأساليب ونظم العملية التدريبية، فضلاً عن تدريبهم حول أساليب ومداخل بناء البرامج وإعداد الحقائب التدريبية ومهارات المدرب الفعال.
وأوضح رئيس البرنامج الدكتور محمد بن علي الزهراني بأن هذا البرنامج التدريبي شهد تخريج عدد من المدربين المحترفين في عالم التدريب ليساهموا في صناعة الكوادر المؤهلة والمدربة في كافة القطاعات، مشيراً إلى أن البرنامج تضمن أبرز ما توصل إليه عالم التدريب لاسيما في المجالات التربوية والتعليمية والاستشارات.
وأشار د. الزهراني إلى أن هذا البرنامج هدف لتأهيل كوادر سعودية في التدريب بما يتناسب مع النمو المضطرد في قطاع التدريب في المملكة العربية السعودية والزيادة الملحوظة لإقبال الأفراد والمؤسسات على الاستعانة بالخيار التدريبي لسد الفجوة بين المعرفة والمهارة.
وأضاف د. الزهراني بأن البرنامج التدريبي الذي عقد برعاية الأولى البلاتينية شمل العديد من المحاور من أبرزها معرفة القدرات وتحديد الأهداف وصناعة التدريب وأهمية الكفاءات والمهارات في العملية التدريبية وأنماط المتدربين وطرق تحفيزهم مع عقد العديد من ورق العمل وجلسات العصف الذهني التي شارك فيها جميع المتدربين، مبيناً بأن البرنامج هدف للارتقاء بالمدربين السعوديين وتأهيلهم في احتراف التدريب في المجالات العلمية والإدارية والمهارات التعليمية والتربوية، كما شهد العديد من التطبيقات العملية التي سعت لغرس مهارات التدريب من خلال التطبيق والمحاكاة.
يُشار إلى أن البرنامج التدريبي هدف إلى ترسيخ مبدأ التدريب ذو المنهجية المتكاملة، والتأكيد على أن التدريب هو شريان الحياة على جميع الأصعدة بالنسبة للفرد والجماعة والمنظمات لكي يحقق الجميع الأهداف المرغوب تحقيقها والتي يطمحون أن يروها واقعاً ملموساً في حياتهم.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى