0
القدس - موقع زوايا 

نقلت صحيفة "الرأي" الكويتيّة عن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى أن "هناك تحركاً عملياً يجرى ويتقدم على مسارين، الأول لتحقيق تقدم على المسار السوري، والثاني يتعلق بقضية الجندي الأسير جلعاد شاليط"، مشيراً إلى أن "هناك ما يتحرك في المياه الراكدة منذ سنوات".

وإذ أكد المصدر الإسرائيلي أن الرئيس السوري بشار الأسد "ما زال يمسك بالخيوط ولم يقع، مع أن هناك أطرافاً عربية تريد له ذلك"، قال إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يستطيع أن يقدم الكثير للأسد، فتركيبة الحكومة الإسرائيلية اليوم معقدة وتعيق نتنياهو، إن قرر التحرك نحو دمشق والأسد".

المصدر الإسرائيلي الرفيع المستوى الذي لفت إلى أن "هناك تقييماً ومتابعة عن قرب لما يجري في دمشق وفي القصر الجمهوري، وهناك تحليلات كثيرة، منها الإستخباري ومنها الأمني والعسكري لطبيعة الوضع هناك"، أكد أيضاً أن "المرحلة المقبلة من دون شك ستحمل مفاجآت، منها السار ومنها ما دون ذلك، فنحن ننتظر ما سيتبلور بعد الثورات العربية، وكيف سيتم ترتيب أوضاع المنطقة، خصوصاً في الدائرة القريبة من إسرائيل".

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى