0
محمد الدوسري - الرياض  :  
أوضح المتحدث الرسمي لصندوق الموارد البشرية «هدف» سلطان السريع أن إيقاف صرف إعانة «حافز» إلكترونياً يتم لمن يحصل من المستفيدين على وظيفة أو يستخرج سجلا تجاريا أو يلتحق بالجامعة، مشيرا إلى أن هذه الوظائف فيها رواتب ومكافآت ما يجعل المستفيدين خارج شروط منح الإعانة وفي حالة الإلغاء سيعاد الشخص إلى الاستفادة من بعد ستة أشهر.

وخصص البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل عبر موقعه الرسمي على الشبكة الإلكترونية خانة لإيقاف صرف المخصص المالي الشهري، إلا أن من يقوم بعملية الإيقاف لن يتمكن من إعادة الصرف إلا بعد مرور ستة أشهر من تاريخ طلب الإيقاف.


وقال مصدر في البرنامج ـ بحسب صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ـ للذين استكملوا تسجيل بياناتهم ويستعد البرنامج لصرف المخصص المالي لهم، إنه في حال وجود الرغبة لدى المستفيد من برنامج حافز إيقاف صرف المخصص المالي الشهري والاستمرار في الاستفادة من الخدمات الأخرى كالتدريب والتوظيف، تنفيذ أمر الطلب عبر «الخانة» المخصصة لذلك في موقع البرنامج الرسمي لإيقاف صرف المخصص المالي، ويمكن الاستمرار في الدخول إلى حساب المسجل في موقع حافز باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الحالية.


يذكر أن كثيرا من الراغبين في التسجيل في برنامج حافز لا يزالون يصطدمون بعائق فتح الحساب البنكي الذي لا تزال كثير من البنوك المحلية في عدد من المحافظات تعطي مواعيد بعيدة لفتح الحسابات ما يفوت الفرصة عليهم في الاستفادة من برنامج حافز والذي يشترط فتح الحساب لصرف المساعدة المالية للباحثين عن العمل.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى