0
احمد العمودي - جدة :
أصدر المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد" العدد الثالث من نشرة "أضواء مداد" الفصلية والتي تُسلط الضوء على أحدث الكتب الصادرة باللغتين الإنجليزية والفرنسية للتعريف بها ورصد أهم الأفكار والمستجدات والتجارب والممارسات المتميزة في العمل الخيري على مستوى العالم وذلك بدعم من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
وأوضح الدكتور خالد بن عبدالله السريحي مدير عام مركز "مداد" بأن هذه النشرة تهدف لنقل الخبرات العالمية للقطاع الخيري الخليجي فضلاً عن استعراض أفضل الممارسات العالمية في العمل الخيري والتطوعي عالمياً، مبيناً بأن هذه النشرة تعد الأولى من نوعها في هذا المجال.
وأشار د. السريحي إلى أن هذه النشرة تسعى لتلبية احتياجات المهتمين بالعمل الخيري والتطوعي بالمملكة والخليج للإطلاع على التجارب العالمية في هذا القطاع الهام، مضيفاً بأن النشرة تنتقي الكتب المتميزة بهدف الإفادة منها مع عرض العديد من الدراسات والتجارب الناجحة، مقدماً شكره لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية لرعايتها ودعمها للنشرة.
يذكر بأن مركز مداد قد أتاح الحصول على جميع أعداد هذه النشرة عبر الحصول على نسخة إلكترونية PDF من خلال موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت مجاناً.
يُشار إلى أن المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد"، ومقره جدة، أنشئ تلبية للحاجة الماسة لتأسيس مركز بحثي رصين، يقوم على أسس موضوعية ومنهج علمي، ويعتني بدراسات العمل الخيري من كافة جوانبه؛ سعياً لرصد حجمه، وتقدير آثاره، وتطوير جهوده، وتقويم مساره، وتوجيهه نحو المزيد من العطاء والإنجاز، وقد تبنّت كوكبة من العلماء والأكاديميين ورجال الأعمال المعنيين بمسيرة العمل الخيري فكرة إنشاء المركز؛ ليكون أول مركز بحثي معني بدراسات العمل الخيري.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى