0
تاج حيدر - دمشق - وكالات : 
قالت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان صحافي لها اليوم الأحد  أن حصيلة شهداء اليوم وصلت الى الآن 11 شهيدا بينهم طفلين أحدهما عمرة سنتين  وامرأة ومعظم الشهداء في حمص  وتابعت أن قوات جيش النظام السوري حاصرت درعا : بلدة المليحة الغربية :وقامت بقصفها بالكامل وأن نحو17 نسمة بينهم أطفال أصيبوا فيما أستمر القصف على قرية حيالين والتريمسة وتل ملح والكرامة  و مدينة كرناز من كافة الجهات
وفي الرستن سقط  3 شهداء بينهم طفل وامرأة وعشرات الجرحىوفيما يلي روابط لمقاطع فيديو حول الوضع اليوم

وكانت الحصيلة النهائية  لشهداء الثورة السورية ليوم السبت  بلغت   88 شهيد قضوا برصاص الأمن والجيش السوري  معظمهم في ادلب حيث أعدم 44 مجندا حاولوا الانشقاق، وبين الشهداء فتاة و5عسكريين منشقين وشهيد تحت التعذيب
 وقال  ناشطون ان القوات السورية قصفت من جديد أجزاء من مدينة حمص يوم 3 مارس/آذار ومنعت لليوم الثاني وصول مساعدات الصليب الاحمر الى المدينة.
وأوضح ناشطون ان دبابات تابعة للجيش السوري نشرت في مدينة دير الزور لمواجهة المعارضة المسلحة هناك ودعم قوات نظامية، تعرضت لهجوم في وقت سابق من مقاتلي "الجيش السوري الحر".
من جانبه أشار المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلين مناهضين للاسد قتلوا 6 جنود وأصابوا 9 في بلدة الحراك جنوبي درعا. وأضاف ان 7 اشخاص قتلوا في محافظة ادلب وفي محيطها بشمال البلاد، منهم 3 قتلوا في انفجار قنبلة على جانب طريق والاخرون بنيران اطلقتها قوات الامن السورية. وقال ناشطون في ضواحي دمشق انه جرى اعتقال مئات الاشخاص وان قوات الامن السورية قتلت ثلاثة اشخاص خلال مداهمات اضرموا خلالها النار ايضا في منازل وسيارات.
بدوره أعلن قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد، أن عناصره تمكنت من قتل أكثر من 100 جندي بالجيش النظامي بريف دمشق ، مشيرا إلى أنه استولى على مستودعات للأسلحة خاصة بالجيش النظامي. ذكرت ذلك قناة "الجزيرة" الإخبارية الفضائية مساء يوم 3 مارس/آذار، ولم تشر إلى المزيد من التفاصيل.

سانا: تشييع 21 قتيلا من الجيش والأمن

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأنه تم يوم 3 مارس/آذارتشييع جثامين 21 قتيلا من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في القنيطرة وريف دمشق ودرعا وإدلب وحمص.
ميدانيا أكدت سانا أن الجهات المختصة تصدت لمجموعة مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام في حماة وريفها ما أدى لمقتل وجرح عدد من الإرهابيين واعتقال آخرين ومصادرة ما بحوزتهم من أسلحة، وسقوط عنصرين من الأمن.
وفي ريف دمشق ضبطت الجهات المختصة مخبأ تستخدمه المجموعات الإرهابية المسلحة لإخفاء أسلحة وذخائر بعضها إسرائيلي الصنع في إحدى مزارع منطقة دوما. وشملت الأسلحة المضبوطة صواريخ مضادة للدروع من نوع لاو أمريكية الصنع وقواذف "آر بي جي" وقناصات وطلقات رشاش إسرائيلية الصنع ومنظارين ليليين وجعبا عسكرية وكمية كبيرة من الذخيرة.
واشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة دير العصافير بريف دمشق وتمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وإلقاء القبض على آخرين.
إقرأ أيضا : تسلم جثتي الصحفية الامريكية والمصور الفرنسي لدبلوماسيين اجنبيين سوريا : إستمرار القصف و حملة إعتقالات تطال قرابة 600 مواطنا
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى