0
  زوايا -  القاهرة : 
تستضيف مصر انشطة «الملتقى العربي للإعلام السياحي» في دورته الرابعة والتي تقام تحت شعار «نلتقي لنرتقي» خلال الفترة من 17 الى 23 أبريل المقبل بمدينتي القاهرة والغردقة. ويشارك في انشطة المؤتمر عدد كبير من ممثلي الصحف العربية وبخاصة من دول الخليج العربي كما تشارك 6 وكالات أنباء عربية في انشطة الملتقى ويقدر عدد المشاركين من الاعلاميين بـ 65 إعلاميا يمثلون 48 صحيفة عربية من السعودية والامارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان واليمن والاردن ولبنان وفلسطين والعراق وتونس والسودان والجزائر والمغرب وموريتانيا وممثلي 5 محطات تلفزيونية عربية من المغرب والسعودية وتونس والسودان ولبنان.

وصرح رئيس المركز العربي للاعلام السياحي احمد بن محمد الخميس بان هدف الملتقى هذا العام هو التركيز على امكانياتالسياحة المصرية والفصل التام بين الاحداث السياسية والتي تحدث في كل دول العالم وبين المناحي والانشطة السياحية المصرية التي اطلقها المركز منذ شهرين في دبي وابوظبي ثم تختتم في الرياض في شهر مايو المقبل.

واكد الأمين العام للمركز العربي للاعلام السياحي حسين المناعي انه سيقام ثلاث ورش عمل في الملتقى وهي «الاعلام الجديد، المعالجة السلبية للاخبار السياحية، والمستجدات الاعلامية في القطاع السياحي» ويأتي ذلك تنفيذا لتوصيات مؤتمر بيروت الذي عقد في اكتوبر الماضي وكلنا امل وثقة في قدرة وزارة السياحة المصرية على العمل لانجاح الملتقى العربي كما عودتنا دائما.

وعن انشطة الملتقى العربي للاعلام السياحي صرح احمد غاوي المشرف العام على اعمال الملتقى الرابع بان الانشطة تتركز في ثلاثة محاور اولا الافتتاح وتسليم جوائز الاعلام السياحي لمصر والامارات وقطر وجائزة التراث العربي والوجهة العربية الافضل على مستوى الوطن العربي واعلان سفير السياحة العربية لعام 2012 ثم يأتي المحور الثاني للملتقى وهي ورش العمل الثلاث والدراسة المقدمة من ادارة الابحاث في المركز وهي واقع الاعلام السياحي العربي وهي دراسة غير مسبوقة في العالم العربي وتتكون من حصر لكل الجهات الاعلامية العربية وعلاقتها بالاعلام السياحي واخيرا لقاءات المسؤولين والانشطة الترفيهية في القاهرة والغردقة.

 وتلقى الاستاذ خالد بن عبدالرحمن آل دغيم الباحث في الاعلام السياحي دعوة للمشاركة في الملتقى و اعد المركز العربي للاعلام السياحي  برنامج برنامج متعدد للملتقى مابين القاهره والغردقه ..

 

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى