0

  •  24 قناة فضائية نقلت الحفل في جو "بهيج"
احمد العمودي - مها الحارثي - جدة : 
شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة مساء  (الأربعاء) مهرجان الزواج الجماعي الرابع عشر لزفاف 1200 شاب وفتاة والذي نظمته الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
حيث بدأ المهرجان لدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بزفة راعي الحفل قدمتها فرق شعبية، ثم تلا الطفل بسام أشرف شلبي آيات من القرآن الكريم، ثم قدم الدكتور عبدالرحمن العشماوي قصيدة بعنوان "الزواج أمان".
ثم شاهد الحضور مسرحية إنشادية درامية بعنوان "الزواج أمان" حكى قصة عزوف أبناء حي العزوف عن الزواج مع معالجة درامية مميزة لتعزيز مبدأ وقيمة الأمان في الزواج، وهي من كلمات الشاعر عجلان ثابت وسيناريو وإخراج المخرج السعودي فريد جوهر وتنفيذ مؤسسة العين العالمية للإنتاج الفني بمشاركة ثمان من نجوم الإنشاد في الوطن العربي وهم سمير البشيري وعبدالعزيز عبدالغني ومحمد رباط ومحمد عبدالله وليد بلفاس وفيصل لبان وإبراهيم النقيب.
ثم ألقى فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم رئيس مجلس إدارة الجمعية قاضي محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة كلمة رحب فيها بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة لهذا الحفل الكريم .
وأعرب العثيم عن سعادته في هذه الليلة المباركة وفي هذا العرس الكبير بتزويج (1200) شاب وفتاة،  مشيراً إلى أن محافظة جدة تتزين بهذا الحدث وتطل بأبهى حللها وبكامل زينتها لترسم البسمة والسعادة على محيا وشفاه (1200) كوكبة من عرسانها في ليلة العمر وليلة السعادة والهناء لتكوين أسر مستقرة صالحة تنعم بالراحة والرخاء والأمن والأمان.
ووجه العثيم خلال كلمته تهانيه للعرسان بهذا الزواج سائلاً الله تعالى أن يوفقهم في حياتهم الأسرية الجديدة وأن يجعل حياتهم مستقرة سعيدة يسودها الحب والمودة والأمان وأن يرزقهم الذرية الصالحة.
واستعرض العثيم حملة "الزواج أمان" التي تتمحور حول أهمية الزواج باعتباره صمام الأمان لشبابنا وفتياتنا وللمجتمع بشكل عام، مبيناً بأنه كلما شاع الزواج وكثر وانتشر دل على خيرية ذلك المجتمع وكثرة الخير والصلاح فيه وشعر المجتمع بالاستقرار والأمان والسعادة وكثر النسل وزادت أواصر المحبة والترابط في المجتمع، وكلما قل الزواج وضعف اهتزت إحدى عناصر الأمان الرئيسية وانتشر الفساد والرذيلة وقل الأمان، فالزواج طمأنينة للنفس وسكون للقلب وبه يحصل الولد وفيه عون على كل خير في الدنيا والآخرة.
وتناول العثيم دور الجمعية في مساعدة الشباب للزواج، مبيناً بأن الجمعيات الخيرية للزواج سَخرت جهودها وانتشرت في مختلف أرجاء المملكة لمساعدة الشباب وتيسير الزواج وتذليل العقبات التي تواجههم.
وقدم العثيم في ختام كلمته الشكر لسمو الأمير لتشريفه لهذا المهرجان  كما قدم الشكر لكل من ساهم ودعم الجمعية في هذه المناسبة وغيرها من رجال وسيدات المال والأعمال والرعاة المشاركين ومن أبرزهم السيدة الفاضلة هادية بنت عبداللطيف جميل التي تبنت تأثيث بيوت عرسان الزواج الجماعي بالأجهزة الكهربائية وبصفة دورية ي كل عام - فجزها الله خير الجزاء، والسادة شركة نسما القابضة الشريك الرئيسي للمهرجان ممثلة في رئيس مجلس إدارتها  الشيخ صالح بن علي التركي، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات التي ساهمت بسيارات السحب للعرسان، وأبناء الشيخ عبدالله بن رافعه رحمه الله الذين تكفلوا بوليمة العشاء لهذه الزيجات السنوية، ومعالي الشيخ ماجد بن إبراهيم آل إبراهيم على دعمه السخي، كما قدم الشكر لشركاء النجاح على دعمهم ورعايتهم المتميزة لهذا المهرجان وهم شركة البيك للأنظمة الغذائية ومؤسسة آل الجميح الخيرية ومؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية ومؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية والشركة السعودية للتوريدات باناجة ومؤسسة حمد بن عبدالعزيز الحصيني الخيرية، كما قدم الشكر للغرفة التجارية الصناعية بجدة والقائمين عليها، ورجال الصحافة والإعلام على التغطيات الرائعة والقنوات الفضائية لتغطياتها، واختتم بشكر وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة.
وأشاد العثيم بالدعم الذي تتلقاه الجمعيات الخيرية في هذه البلاد المباركة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة مكة  المكرمة وسمو محافظ جدة حفظهم الله على دعم هذه المناسبات المباركة.
ثم شاهد الجميع تقريراً عن جائزة الإعلام الاجتماعي "سُكنى" والتي أطلقتها الجمعية بهدف توعية أفراد المجتمع وإشراكه في العملية التوعوية لمختلف الشرائح، وتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى والتي تركز على الأفلام القصيرة حيث فاز بالمركز الأول المتسابق كريم محمود الشبل وجائزته بمبلغ 30 ألف ريـال سعودي ودرع، وفازت بالمركز الثاني المتسابقة زينة عبدالكريم اسحاق وجائزتها 20 ألف ريـال سعودي ودرع، وفاز بالمركز الثالث المتسابق أحمد حسن طاهر وجائزته 10 آلاف ريـال سعودي ودرع، وفاز بأعلى نسبة مشاهدة المتسابق عبدالله اللحياني وجائزته 5 آلاف ريـال.
واستعرض التقرير أهداف الجائزة الهادفة لتسويق القيم والأخلاق الأسرية وتعزيزها عبر وسائل الإعلام وتعزيز قيم الزواج لدى إفراد الأسرة، ومشاركة جميع أفراد المجتمع في بث قيم الزواج كلٌ حسب موقعه وإمكانياته ومواهبه، فضلاً عن سعي الجمعية للتحالف مع القطاع الإعلامي عبر بث القيم لخدمة وتوعية المجتمع ودعم وتحفيز المواهب الشابة في خدمة العمل الاجتماعي.
ثم شاهد الجميع فقرة سحوبات العرسان حيث تم السحب على خمسة سيارات إلى جانب أطقم ذهب، ثم تم تكريم الرعاة والشركاء والداعمين.
واختتم الحفل بالتقاط صورة لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ مع العرسان.
وشهد المهرجان لقاءات مع أبرز الدعاة والمصلحين ونجوم الإنشاد والشعر في الوطن العرب ومهرجان إنشادي ووصلات إنشادية جديدة تقدم لأول مرة قدمها كلٌ من المنشدين سمير البشيري وعبدالعزيز عبدالغني ومصطفى العزاوي وعبدالفتاح عوينات وإبراهيم النقيب ومحمد عبدالله ووليد بلفاس ومحمد رباط ، يذكر بأن المهرجان تم نقله مباشرة عبر 24 قناة فضائية.
يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي جمعية متخصصة في كل ما من شأنه بناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالمية وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى