0
القصيم / أمل إبراهيم (واس) 

أطلقت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة القصيم أمس "ملتقى التشكيليين الأول" بحضور أكثر من 60 فنانا تشكيليا من دول الخليج لعرض تجاربهم الفنية ونقل خبراتهم وأساليب تطوير الأداء، وذلك في فندق موفمبيك القصيم بمدينة بريدة.
ويكرم أمير منطقة القصيم فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر أربعة أيام شخصيتين مهمتين في المجال التشكيلي هما الفنانان علي السعيد، وسعد العبيد.
وسيدشن ضمن فعاليات الملتقى مقر المرسم في محافظة الرس للفنانة عبير الخليفة عضو لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية الذي يهدف إلى تنشيط الحراك التشكيلي النسائي في المنطقة.
وأوضح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالقصيم سليمان الفايز أن الملتقى التشكيلي الأول يهتم بنقل التجارب والخبرات بين الفنانين التشكيليين في السعودية والخليج باجتماع قامات في الفن التشكيلي لتقدم تجاربها وخبراتها.
وأشار الفايز إلى أن التميز في النشاط النسائي من خلال وجود عدد كبير من الفنانات التشكيليات اللاتي يقدمن إبداعاتهن في هذا المجال ولهن مشاركات متعددة في معارض جماعية وخاصة، مفيداً بأن نتاج أعمال الورش سيقدم من خلال معرض ختامي للملتقى لتقييم التجربة وعرض تلك المشاركات أمام النقاد والمتذوقين والمتخصصين في هذا المجال.
وبين أن إقامة الملتقى سنويا وتدعيمه وإطلاق مجالاته يجعله حدثا سنويا، مشيراً إلى أن مثل هذه الفاعلية تدعم الحركة التشكيلية بجيل جديد من الفنانين الذين يحملون رؤية جديدة تستفيد من الخبرات السابقة وتؤسس لمعان وآفاق خلاقة في مضامين الفن التشكيلي.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى