0
مها القحطاني - الرياض 

بكاء الرجل حملة في السعودية ( زوايا شبابية)

 أطلق مغردون سعوديون وسما (هاشتاق) على مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان  #اليوم_العالمي_لبكاء_الرجال تزامنا مع اليوم العالمي للأب، تناولوا فيه دموع الرجال من زاويا مختلفة بينهم من عرج على هموم الكادحين منهم والمعسورين والمكافحين ، مقدّرين ما يفعلوه لأجل أسرهم وذويهم، ومنهم من أشرع باب الحديث عن دور الأب في حماية أسرته ورعايته لهم تزامنا مع اليوم العالمي للأب، فيما لم يخلو الوسم الذي تصدر قائمة الهاشتاقات الأعلى تداولا في السعودية من بعض التناول النفسي والأدبي أو حتى السخرية من البعض خاصة الجنس الآخر..
إذ علق مغردون ومغردات على البكاء على أنه دلالة ضعف وهوان سيما أن الرجل عرف بأنه صخرة تتكسر عليها الأحزان ودموعه تنال من صمود عائلته ومن دونه،  بينما قال آخرون  يبقى البكاء تعبير لا إرادي يعكس طيبة القلوب ورقة المشاعر إن كان بدافع الحنان أو الهموم أو الحزن.
وإستعرض بعض المغردين بكاء الفقد للرجال على من رحلوا من الأقارب والبكاء على الشهداء وضحايا الحروب والظلم، وإستشهد بعضهم ببكاء الصحابة على فقد الرسول عليه الصلاة والسلام.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى